05:21 23 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017
مباشر
    لاجئون من إرتيريا ومالي وبنغلادش (ودول أخرى) ينتظرون قارب نجاة في البحر الأبيض المتوسط على بعد 27 كم من شواطئ ليبيا، يوليو/ تموز 2016

    الاتحاد الأوروبي يمدد بعثة إدارة الحدود في ليبيا ويحظر تسليم قوارب مطاطية

    © AP Photo/ Santi Palacios
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 117 0 0

    أعلن مجلس الاتحاد الأوروبي، في بيان، أن الاتحاد الأوروبي، مدد اليوم الاثنين وحتى نهاية كانون الأول/ديسمبر 2018، بعثة الاتحاد الأوروبي لإدارة الحدود في ليبيا، وحظر تزويد القوارب المطاطية والمحركات الخارجية، لهذا البلد، والتي يمكن استخدامها من قبل ناقلي المهاجرين غير الشرعيين.

    بروكسل-سبوتنيك.ووفقا لمجلس الاتحاد الأوروبي، تم تمديد عمل بعثة الاتحاد الأوروبي لإدارة الحدود في ليبيا مقرها في تونس، والتي انتهت في 21 آب/أغسطس 2017، حتى 31 كانون الأول/ديسمبر 2018.

    هذا وتشير التقارير الصادرة عن وزراء خارجية الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي بشأن ليبيا، أن بعثة الاتحاد الأوروبي لإدارة الحدود في ليبيا "ستواصل العمل بهدف ترسيخ وجود محدود في طرابلس مرهونا بتوافر ظروف أمنية مناسبة."

    هذا وجرى إطلاق بعثة الاتحاد الأوروبي لإدارة الحدود في ليبيا، في أيار/مايو 2013، وقد تم التمديد لها لمرت عدة، وتوسيع نطاق مهمتها.

    في /فبراير 2016 ، جرى تكليفها، بما في ذلك التركيز على التخطيط لعمليات مدنية محتملة للاتحاد الأوروبي.

    الهدف منه هوالمساعدة في إصلاح القطاع الأمني الليبي.

    في آب/أغسطس 2016 تم الإعلان بأن البعثة ستتولى إمكانية إعداد الاتحاد الأوروبي لعملية لمساعدة السلطات الليبية في مجال مكافحة الهجرة غير الشرعية والإرهاب.

    انظر أيضا:

    مسلحون يعتدون على قافلة للأمم المتحدة في غرب ليبيا
    مصر تكشف أدلة عن دعم قطر للإرهاب في ليبيا...والدوحة ترد
    هل يتدخل الناتو عسكريا في ليبيا مجددا؟
    الكلمات الدلالية:
    المهاجرون, الاتحاد الاوروبي, ليبيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik