20:17 22 مايو/ أيار 2019
مباشر
    الدوحة قطر

    مركز بلجيكي: "دلائل ووثائق" تؤكد دعم قطر للإرهاب

    © AP Photo /
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    مقاطعة قطر... ماذا بعد (76)
    130

    قال ريتشارد بورتشل، مدير الأبحاث والتواصل في مركز "تريندز" للبحوث والاستشارات في بروكسل، اليوم الثلاثاء، 18 يوليو/تموز، إن هناك "دلائل ووثائق تؤكد دعم قطر للإرهاب والجماعات المتطرفة بشكل مباشر".

    رئيس الوزراء الباكستاني نواز شريف
    © East News / AP Photo/Justin Tallis, Pool
    وخلال ندوة بعنوان "الأزمة الخليجية وعلاقتها بأوروبا وتأثيرها عليها"، أكد بورتشل، أنه "وفقاً لمعلومات جمعها المركز من مؤسسات وأفراد، تعد قطر من بين الدول التي تدعم الإرهاب" وفق ما ذكرت وكالة الأنباء الإماراتية "وام".

    وأكد: "سنكشف بالأدلة والأسماء والحقائق ما تنكره الحكومة القطرية بشأن علاقتها بدعم وتمويل الإرهاب والتطرف، مضيفاً، أنه بينما تبذل دول مثل السعودية والإمارات والبحرين قصارى جهدها مع الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب، فإن قطر لا تبذل أي جهد للتعاون مع أي كان في هذا الصدد.

    وقال، إن الدول الخليجية محبطة بسبب تاريخ قطر الطويل في دعم الإرهاب، مضيفاً أنه "منذ عام 2013 وعام 2014 كان هناك اتفاقات بخصوص مكافحة الإرهاب، لم تنفذها ولم تلتزم بها قطر".

    الموضوع:
    مقاطعة قطر... ماذا بعد (76)

    انظر أيضا:

    مصر: تنفيذ المطالب شرط إعادة العلاقات مع قطر
    قطر تلجأ للعدل الدولية لتعويضها عن خسائرها من "دول المقاطعة"
    قراصنة سعوديون "لفقوا" خبر القاعدة الإيرانية في قطر
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم, أخبار العالم العربي, أخبار دول الخليج, أخبار مصر, أخبار البحرين, أخبار الإمارات, أخبار السعودية, أخبار قطر, مكافحة الإرهاب, تمويل الإرهاب, مقاطعة قطر, مطالب الخليج, الأزمة القطرية الخليجية, الحكومة المصرية, الحكومة البحرينية, الحكومة الإماراتية, الحكومة السعودية, الحكومة القطرية, ريتشارد بورتشل, بلجيكا, مصر, البحرين, الإمارات, قطر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik