05:39 GMT02 أبريل/ نيسان 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    113
    تابعنا عبر

    نفت المملكة العربية السعودية حدوث "انقلاب ناعم" على ولي العهد السابق الأمير، محمد بن نايف، مؤكدة أن التنازل عن للأمير، محمد بن سلمان، كانت "بموافقة الجميع".

    وقال بيان رسمي سعودي، إن انتقال ولاية العهد للأمير، محمد بن سلمان، كانت بموافقة الجميع، وعلى رأسهم الأمير، محمد بن نايف، وذلك وفقاً لشبكة بي بي سي الأمريكية، وذلك وفقا لبي بي سي الأمريكية.

    وكانت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، كشفت عما أطلقت عليه بـ"ما دار في ليلة 20 يونيو/حزيران، التي أطاح فيها الأمير محمد بن سلمان بابن عمه الأمير محمد بن نايف من ولاية العهد في السعودية".

    ونقلت الصحيفة الأمريكية، تقريرها المطول عن مصادر استخباراتية أمريكية، ومصادر أخرى وصفتها بأنهم مساعدين مقربين من العائلة المالكة في السعودية.

    وتحدثت الصحيفة الأمريكية، مرة أخرى، عن وضع، بن نايف، تحت الإقامة الجبرية في قصره على البحر الأحمر في مدينة جدة.

    وقالت الصحيفة "انتقال السلطة كان أكثر صرامة مما جرى تصويره في العلن، فبعد قبول بن نايف تنحيه عن السلطة، توجه إلى قصره في مدينة جدة، ومنع من مغادرته". وتابعت  "كما تم فرض الإقامة الجبرية على الفريق أول، عبد العزيز الهويريني، الصديق المقرب لولي العهد السابق، والذي كان يوصف بأنه شخصية نافذة العلاقات، خاصة فيما يخص العلاقات الأمنية مع الولايات المتحدة".

    انظر أيضا:

    لماذا لم يظهر الأمير محمد بن نايف في جنازة وعزاء عمه
    هاشتاغ سعودي للإفراج عن محمد بن نايف
    إعلام: بن سلمان يسحب آخر منصب رفيع من بن نايف "بشكل سري"
    الملك سلمان يوجه أول رسالة لمحمد بن نايف بعد إعفاءه من ولاية العهد
    الكلمات الدلالية:
    محمد بن سلمان, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, أخبار السعودية, نفي, انقلاب, بيان, ولي العهد, الحكومة السعودية, الأمير محمد بن نايف
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook