19:50 GMT10 أبريل/ نيسان 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 11
    تابعنا عبر

    أكد نائب رئيس المجلس الرئاسي الليبي عن برقة علي القطراني، أن مبادرة دول الجوار الثلاث ( مصر – تونس – الجزائر ) هي الحل الأمثل للأزمة الليبية، فهم الدول الأقرب إلى ليبيا وأول من يصيبهم الضرر وذلك بعكس الدول البعيدة عن ليبيا والتي لايهمها حل الأزمة الليبية.

    جاء ذلك خلال لقاء جمع القطراني بالرئيس التونسي الباجي قايد السبسي بالعاصمة تونس، تناولا خلاله التأكيد على العودة للمسودة الرابعة بتعيين رئيس ونائبين.

    وأشار القطراني خلال حديثه لـ"سبوتنيك"، إلى أن الرئيس التونسي السبسي أجرى اتصالا هاتفيا بالقائد العام للجيش الليبي المشير خليفة حفتر تناولا خلاله سبل حل الأزمة الليبية، وأكد تأييد المشير حفتر لمبادرة دول الجوار الثلاث وثقته فيها.

    وحول الأنباء التي انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي بدعوة المشير خليفة حفتر للترشح لرئاسة ليبيا، قال القطراني إن حفتر في النهاية هو مواطن ليبي وله حق الترشح.

    وأوضح القطراني، "أن الليبيين يؤيدون فكرة الانتخابات الرئاسية النزيهة تحت إشراف دول الجوار والأمم المتحدة، لكن الظروف الآن لا تسمح بهذا، حيث أن طرابلس يسيطر عليها كثير من "الميليشيات".

    انظر أيضا:

    ليبيا تسلم تونس 24 شابا كانت تحتجزهم بسبب رحلة هجرة غير شرعية
    العلي: اجتماع "تونس" اليوم بشأن ليبيا كان مقرراً عقده في مارس
    وزير الدفاع الفرنسي: تونس ومصر ستكونان وجهة "داعش" بعد طرده من ليبيا
    ليبيا تسلم تونس متشددين يشتبه بضلوعهما بأعمال إرهابية
    الكلمات الدلالية:
    خليفة حفتر, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, أخبار تونس, أخبار ليبيا, انتخابات, اتصال هاتفي, المسودة النهائية, العلاقات الليبية التونسية, الأزمة الليبية, الأمم المتحدة, الحكومة التونسية, الحكومة الليبية, علي القطراني, الباجي قايد السبسي, ليبيا, تونس
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook