08:36 GMT31 يوليو/ تموز 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    مقاطعة قطر... ماذا بعد (76)
    0 22
    تابعنا عبر

    رحبت الرئاسة التركية بقرار الدول المقاطعة لقطر (السعودية، الإمارات، البحرين، مصر) بما اعتبرته "إلغاء" طلب إغلاق القاعدة العسكرية التركية في الدوحة.

    وقال المتحدث الرئاسي التركي، إبراهيم كالين، اليوم الخميس 20 يوليو/تموز، إن أنقرة ترحب بإلغاء دول المقاطعة الأربع لمطلبهم بإنهاء الوجود العسكري التركي بالدوحة، وذلك على خلفية تصريحات لوزيرة إماراتية.

    وقال في مؤتمر صحافي عقده في أنقرة، اليوم، "نرحب بقرار دول المقاطعة لقطر إلغاء طلب إغلاق القاعدة العسكرية التركية في الدوحة، مشيراً إلى أن "تركيا دعت وما زالت تدعو إلى اعتماد الحوار في حل لأزمة".

    وأضاف كالين  "التدخل التركي بدأ يفرز بعض النتائج، والمباحثات ستستمر بشأن الأزمة، لافتاً إلى أن "الرئيس التركي رجب طيب أردوغان سيقوم بزيارة رسمية للخليج تبدأ من السعودية ويلتقي الملك السعودي ثم يذهب إلى الكويت وبعدها لقطر".

    يذكر أن وزيرة الدولة لشئون التعاون الدولي الإمارتية، ريم بوقف، أكدت أن دول المقاطعة لقطر متمسكة بمطالبها دون أن تورد ضمنها مطلبهم السابق بإنهاء الوجود العسكري التركي في قطر.

    الموضوع:
    مقاطعة قطر... ماذا بعد (76)

    انظر أيضا:

    بعد وصول دفعة قوات تركية جديدة إلى قطر...بن سلمان يتوصل لتفاهم عسكري مع تركيا
    وزير: تركيا أرسلت نحو 200 طائرة شحن إلى قطر منذ بدء الأزمة
    أردوغان: تركيا تدعم قطر والمطالب العربية مرفوضة
    قطر: شكرا تركيا
    الكلمات الدلالية:
    تركيا, قطر, المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم كالين, الحكومة التركية, الحكومة القطرية, أخبار العالم العربي, أخبار العالم, الأزمة القطرية الخليجية, العلاقات التركية القطرية, مطالب الخليج, القاعدة التركية في قطر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook