Widgets Magazine
01:52 17 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    الوضع في شرق الغوطة

    الجيش السوري يعلن وقف الأعمال القتالية في عدد من مناطق الغوطة الشرقية

    © AP Photo / Save the Children
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 50
    تابعنا عبر

    أعلنت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة السورية، وقفا للأعمال القتالية في عدد من مناطق الغوطة الشرقية بريف دمشق بدءا من اليوم.

    وقالت القيادة العامة للجيش، في بيان "يبدأ وقف للأعمال القتالية في عدد من مناطق الغوطة الشرقية اعتباراً من الساعة 00ر12 ظهر اليوم السبت 22 – 7 – 2017"، وذلك وفقاً لوكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا"

    وأكدت القيادة العامة للجيش، في بيانها، أنه "سيتم الرد بالشكل المناسب على أي خرق".

    يأتي ذلك، بعد ساعات من إعلان وزارة الدفاع الروسية، أن قيادة القوات الروسية العاملة في سوريا، أبرمت بوساطة مصرية، اليوم السبت، 22 يوليو/تموز، اتفاق ضبط عمل منطقة "تخفيف التصعيد" في الغوطة الشرقية في ريف العاصمة السورية دمشق.

    وأشارت الوزارة الروسية، إلى أن الجانبين قررا بموجب الاتفاق المبرم تسيير أول قافلة إنسانية إلى المنطقة المذكورة وإخراج أول دفعة من المصابين والجرحى اعتبارا من الـ22 من يوليو/تموز الجاري.

    وورد في بيان وزارة الدفاع الروسية بهذا الصدد: "لقد رسم الاتفاق المبرم اليوم حدود منطقة وقف التصعيد في الغوطة الشرقية، وحددت مواقع انتشار قوات الفصل والرقابة في الغوطة وصلاحياتها، كما رسمت خطوط إيصال المساعدات الإنسانية وممرات عبور المدنيين".

    انظر أيضا:

    "جيش الإسلام" في الغوطة يرفع "الراية البيضاء" ويقرر حل نفسه
    وصول المساعدات الإنسانية إلى الغوطة الشرقية بدعم من روسيا
    بالصور...ضبط سيارات تحمل أسلحة كانت متجهة إلى "جبهة النصرة" في الغوطة الشرقية
    الكلمات الدلالية:
    الجيش السوري, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, أخبار سوريا, اتفاق, مصابين, مناطق تخفيف التصعيد, وقف إطلاق النار, الحكومة السورية, الغوطة الشرقية, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik