00:23 14 ديسمبر/ كانون الأول 2017
مباشر
    العالم العربي

    وزير سعودي: هذه أسباب تأسيس جهاز أمن الدولة

    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 02

    كشف وزير الثقافة والإعلام السعودي، عواد بن صالح العواد، عن أسباب المرسوم الملكي الذي أصدره العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز، والذي يقضي بإنشاء جهاز "رئاسة أمن الدولة" وفصل قطاعات عن وزارة الداخلية ونقلها للجهاز الجديد.

    وقال، العواد، إن هذا القرار من شأنه أن يخلق "توازناً" بين الأمن والتنمية المستدامة ويوفر عشرات المليارات من ميزانية الدولة، مضيفاً أن الأمر الملكي بتأسيس رئاسة أمن الدولة كجهاز مستقل يرتبط مباشرة برئيس مجلس الوزراء، لإعطائه قوة التركيز على أمن الوطن والمواطن والمقيم، ومكافحة الإرهاب والتجسس والاختراق الفكري بكافة أشكاله وأنواعه، وذلك وفقاً لموقع CNN العربية.

    وأضاف أنه سيختصر أيضاً الكثير من الإجراءات الروتينية في اتخاذ القرار وسرعة ردة الفعل بحزم وعزم تجاه أي نوايا عدوانية ضد الوطن، كما أنه سيسهل تفرغه وتخصصه في التواصل مع الجهات ذات العلاقة على المستوى الدولي والإقليمي، والعمل على تطوير أدواته، ورفع كفاءته لضمان الدقة في التنفيذ والمتابعة.

    وأكد الوزير السعودي، أن القرار سيجعل أيضاً وزارة الداخلية "أكثر تفرغا وتركيزاً لتقديم الخدمات المدنية للمجتمع، مضيفاً أن كل ذلك سيوفر عشرات المليارات من ميزانية الدولة نتيجة رفع كفاءة العمل وترشيد النفقات وحسن استغلالها.

    انظر أيضا:

    قوات الأمن السعودية تقتل ثلاثة مطلوبين في القطيف
    السعودية تنفي حدوث "انقلاب ناعم" على بن نايف
    الشرطة السعودية تعاقب خلود وتنورتها
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم, أخبار العالم العربي, أخبار السعودية, أوامر ملكية, مكافحة الإرهاب, أمن الدولة, وزارة الداخلية السعودية, الحكومة السعودية, وزير الثقافة والإعلام السعودي عواد بن صالح العواد, سلمان بن عبد العزيز, السعودية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik