14:22 12 ديسمبر/ كانون الأول 2017
مباشر
    أردوغان

    أردوغان: تقع على عاتق السعودية مسؤولية أكبر من أجل حل أزمة الخليج

    © REUTERS/ HANDOUT
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    120

    قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن المملكة العربية السعودية تقع على عاتقها مسؤولية أكبر من باقي الدول من أجل حل الأزمة الخليجية.

    وقال، أردوغان، في مؤتمر صحفي، عقده اليوم الأحد 23 يوليو/ تموز، قبل توجه إلى الخليج، إن المحطة الأولى في جولته الخليجية، هي السعودية التي تحولت علاقتها بتركيا إلى علاقة استراتيجية في كل المجالات، وذلك وفقاً لقناة TRT التركية.

    وتابع أردوغان: "سأتباحث مع الجانب السعودي في قضايا بينها الملف السوري ونحن عازمون على مواصلة تعزيز العلاقات مع المملكة".

    وبالنسبة لقطر، قال الرئيس التركي، إن العلاقات التركية القطرية تطورت في السنوات الأخيرة، مؤكداً أن الدولتين استطعتا أن تؤسس لجنة عليا للتعاون.

    ومن المقرر أن يبدأ الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم الأحد، جولة للسعودية والكويت وقطر، تستغرق يومين، يسعى من خلالها للعب دور الوسيط لحل أزمة العلاقات الخليجية.

    وقطعت السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها بقطر وفرضت عقوبات عليها الشهر الماضي، متهمة إياها بدعم الإرهاب وهي اتهامات تنفيها الدوحة.

    انظر أيضا:

    دول المقاطعة ترد على وساطة أردوغان في الأزمة مع قطر
    أردوغان: تركيا تدعم قطر والمطالب العربية مرفوضة
    أردوغان: الدعوة لإغلاق القاعدة التركية في قطر "عدم احترام"
    الكلمات الدلالية:
    مطالب الخليج, مقاطعة قطر, الأزمة القطرية الخليجية, وساطة, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, تمويل الإرهاب, مكافحة الإرهاب, الحكومة الإماراتية, الحكومة الكويتية, الحكومة القطرية, الحكومة السعودية, الحكومة التركية, الحكومة المصرية, الرئيس التركي رجب طيب أردوغان, السعودية, الكويت, قطر, تركيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik