00:29 14 ديسمبر/ كانون الأول 2017
مباشر
    السفير القطري في موسكو فهد محمد العطية

    سفير قطر بموسكو: روسيا على استعداد أن تأتي للخليج لدعم أي جهود لحل الأزمة

    © Sputnik. Aleksey Nikolskiy
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    مقاطعة قطر... ماذا بعد (76)
    120

    قال السفير القطري في موسكو، فهد بن محمد العطية، إن روسيا على استعداد لدعم أي جهود للحل السريع للأزمة الخليجية في حال الضرورة، مؤكداً أن موسكو قالت بوضوح إن الأزمة بين الدوحة والدول المقاطعة يجب أن تحل من خلال مائدة الحوار.

    وقال السفير القطري، في مقابلة مع وكالة "سبوتنيك"، إن "روسيا قالتها بوضوح شديد منذ البداية وحتى اللحظة الحالية إن مثل هذه التحركات تحتاج أن تحل من خلال مائدة الحوار، وإذا دعت الحاجة، فإن روسيا على استعداد أن تأتي لدعم  أي جهود للحل السريع".

    وأشار، إلى أن أمير قطر الشيخ، تميم بن حمد آل ثاني، "شكر روسيا خلال خطبته، على المواقف البناءة التي اتخذتها روسيا خلال هذا النزاع".

    وتابع قائلا: "أقصد أن جلالته أشار ماذا الذي تفعله دول الحصار الأربع فعليا؟ إنهم يدورون حول العالم لمحاولة دفع الدول الأخرى لتبني موقف مضاد لقطر، إما لتخفيض تمثيلهم السياسي أو حتى أبعد من ذلك دفعهم لتبني نفس مواقفهم".

    وأضاف أن "معظم الدول رفضت مثل هذه المحاولات من دول الحصار الأربع، ليس ذلك فقط، بل أيضا طالبتهم في تصريح واضح بعدم التصعيد، والذهاب إلى مائدة الحوار، روسيا كانت واحدة من هذه الدول، وبصفتها عضو دائم في مجلس الأمن، وواحدة من الدول المؤسسة لنظام الأمم المتحدة ككل، كانت على مدى السنوات حامية للمبادئ الرئيسة، مثل في عدم التدخل والسيادة وعدم تغيير الأنظمة، وكل شيء تفعله دول الحصار حاليا هو ذاك النوع من الانتهاكات الذي تحاول روسيا منعه".

    الموضوع:
    مقاطعة قطر... ماذا بعد (76)

    انظر أيضا:

    سفير قطر في روسيا: قادرون الاستمرار بالظرف الحالي حتى تلتزم "دول الحصار" بالقوانين الدولية
    وزير إماراتي: لا حوار مع قطر قبل أن تغير سياساتها
    أمير قطر: جاهزون للحوار والتوصل إلى تسويات في كل نقاط الخلاف
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العاالم, أخبار العالم العربي, مطالب الخليج, وساطة, تدخل روسي, العلاقات الروسية القطرية, الأزمة القطرية الخليجية, الحكومة المصرية, الحكومة الإماراتية, الحكومة البحرينية, الحكومة السعودية, الحكومة القطرية, الحكومة الروسية, فهد بن محمد العطية, مصر, البحرين, الإمارات, السعودية, روسيا, قطر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik