03:41 13 ديسمبر/ كانون الأول 2017
مباشر
    قمة جامعة الدول العربية

    الجامعة العربية: القدس خط أحمر وإسرائيل تلعب بالنار

    © REUTERS/ Mohammad Hamed
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    ملف القدس... "غضب الأقصى" (79)
    131

    أعلنت جامعة الدول العربية، أنها ستعقد اجتماعًا وزايًا طارئًا في 26 تموز/ يوليو الجاري لمناقشة الأوضاع في القدس.

    وقال بيان صادر عن مكتب الأمين العام للجامعة أحمد أبو الغيط: " تقرر عقد اجتماع طارئ لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية بعد ظهر يوم الأربعاء الموافق ٢٦ يوليو/تموز ٢٠١٧ للنظر في موضوع الاعتداءات والإجراءات الإسرائيلية الأخيرة في مدينة القدس وفي حرم المسجد الأقصى الشريف".

    وأشار البيان، إلى أنّ الاجتماع سيتم بناء على طلب من المملكة الأردنية الهاشمية مدعوماً من عدد من الدول الأعضاء في الجامعة.

    من جانبه، نقل المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للجامعة، الوزير مفوض محمود عفيفي، عن الأمين العام، قوله: إن الأيام الماضية أثبتت أن الاعتبارات الأمنية لا تمثل الباعث الحقيقي وراء الإجراءات الإسرائيلية الأخيرة في البلدة القديمة ومحيط الحرم القدسي الشريف، وأن الجميع يدرك مدى عمق وخطورة المخططات الإسرائيلية المتواصلة منذ سنوات لتهويد مدينة القدس.

    ووصف، أبو الغيط، الحكومة الإسرائيلية بأنها "تلعب بالنار" وتغامر بإشعال فتيل أزمة كبرى مع العالمين العربي والإسلامي، وتعمل على استدعاء البعد الديني في الصراع مع الفلسطينيين، وهو أمر سيكون له تداعيات خطيرة في المستقبل.

    وقال الأمين العام لجامعة الدول العربية، إن القدس خط أحمر، لايمكن تجاوزه، وعلى إسرائيل التوقف عن ما تقوم به من تجاوزات هناك في حق الفلسطنيين، مشدداً على أن السلطات الإسرائيلية تـُـدخل المنطقة إلى منحنى بالغ الخطورة من خلال تبنيها لسياساتٍ وإجراءات لا تستهدف الفلسطينيين وحدهم، وإنما تستفز مشاعر كل عربي ومسلم، باتساع العالمين العربي والإسلامي.

    وتصاعد الغضب، الجمعة الماضية، حيث اندلعت اشتباكات بين قوات الأمن الإسرائيلي وآلاف الفلسطينيين في الضفة الغربية والقدس، بعد صلاة الجمعة، وقتل 3 فلسطينيين، بينما أصيب العشرات بالرصاص الحي في واحدة من أعنف اشتباكات الشوارع خلال عامين.


    الموضوع:
    ملف القدس... "غضب الأقصى" (79)

    انظر أيضا:

    كاميرات حساسة وجسور وبوابات على أبواب الأقصى
    إسرائيل تبحث عن بدائل للبوابات الإلكترونية أمام المسجد الأقصى
    خطيب المسجد الأقصى: الضغط يولد الانفجار والذي ينتفض لا يستشير أحدا
    عباس يعلن قطع الاتصالات مع إسرائيل ردا على أحداث الأقصى
    الكلمات الدلالية:
    اقتحام المسجد الأقصى, إدانة, تدخل, أخبار إسرائيل, أخبار فلسطين, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, القضية الفلسطينية, الحكومة الإسرائيلية, الحكومة الفلسطينية, جامعة الدول العربية, أحمد أبو الغيط, إسرائيل, فلسطين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik