15:37 GMT03 أغسطس/ أب 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    106
    تابعنا عبر

    أعلن المتحدث الرسمي باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، أن موقف الجيش الإسرائيلي من الهدنة في جنوب سوريا يتبع الموقف السياسي، وأن ما يعنيه فيها هو عدم اقتراب إيران منها وتعزيز قوتها على الحدود من إسرائيل.

    وقال أدرعي، في حديث لوكالة سبوتنيك: "موقف الجيش الإسرائيلي من الهدنة في جنوب سوريا يتبع الموقف السياسي للحكومة الإسرائيلية، وأكثر ما يعني الجيش الإسرائيلي في تلك المنطقة هو عدم اقتراب إيران منها، وعدم تعزيز إيران قوتها على الحدود مع إسرائيل". 

    وأضاف: "نحن نرفض أي وجود إيراني على الحدود مع إسرائيل وسنتعامل مع هذا الموضوع وفقاً للقرارات التي تتخذها القيادة السياسية".

    وبالنسبة لفلسطين، أعلن، أدعي، في حديثه لسبوتنيك، أن الحدود الإسرائيلية مع قطاع غزة، تشهد هدوءا طويلا، لم تشهده المنطقة منذ سنوات طويلة، ما سمح بنمو وازدهار القرى الإسرائيلية المحيطة بالقطاع.

    وقال: " بالنسبة إلى قطاع غزة فنحن نعيش الآن الذكرى الثالثة للحرب لعملية "الجرف الصامد" التي انتهت بهدوء، والحدود الإسرائيلية مع قطاع غزة تشهد هدوءاً لم تشهده لسنوات طويلة، فترة طويلة من الهدوء، باعتقادنا هذه الفترة من الهدوء هي من مصلحة السكان في جانبي الحدود، للسكان في قطاع غزة، وللإسرائيليين الذين يعيشون في منطقة "غلاف غزة" داخل القرى التعاونية على الحدود الفاصلة مع القطاع.

    انظر أيضا:

    أفيخاي أدرعي يستفز العرب: مبروك لإسرائيل
    إسرائيل: إيران تجعل من كل سوريا رأس جسر ضد إسرائيل
    إسرائيل: إيران تستخدم "نجمة داوود" هدفا في تجربة صاروخية
    إيران و"حزب الله" يقتربان من إسرائيل في الجولان...ما وراء الضربات الإسرائيلية-الأمريكية
    الكلمات الدلالية:
    سوريا, فلسطين, إسرائيل, أخبار إيران, أفيخاي أدرعي, الحكومة الفلسطينية, الحكومة الإسرائيلية, الحكومة الإيرانية, الأزمة السورية, أخبار العالم العربي, أخبار سوريا, أخبار العالم, أخبار فلسطين اليوم, أخبار إيران, أخبار إسرائيل, اقتحام المسجد الأقصى
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook