16:56 13 ديسمبر/ كانون الأول 2017
مباشر
    بن علي يلدريم

    يلدريم: ننتظر من إسرائيل الرجوع عن خطأ إغلاق المسجد الأقصى بأسرع وقت

    © REUTERS/ Umit Bektas
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    ملف القدس... "غضب الأقصى" (79)
    121

    قال رئيس الوزراء التركي، بن علي يلدرم، إن أنقرة تنتظر من الحكومة الإسرائيلية الرجوع عن خطأ "إغلاق المسجد الأقصى" بأسرع وقت ممكن.

    وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، قال، في وقت سابق، اليوم الأحد، في مؤتمر صحفي عقده بمطار أتاتورك، قبيل مغاردته إلى السعودية، إنّ المسجد الأقصى يعدّ شرف 1.7 مليار مسلم، وليس الفلسطينيين فقط، ولا يمكن الانتظار من العالم الإسلامي البقاء مكتوف الأيدي حيال القيود المفروضة على الأقصى.

    وأوضح أردوغان أنّ "تركيا أبدت استيائها وتنديدها القوي والعلني للقيود الإسرائيلية المفروضة على الأقصى، مشيراً إلى استمرار بلاده العمل من أجل تأسيس السلام في المنطقة، ودعم حقوق وقضية "إخواننا الفلسطينيين ونضالهم العادل من أجل الحرية".

    وأضاف في هذا السياق قائلاً "بصفتي الرئيس الدوري لمنظمة التعاون الإسلامي أدعو إسرائيل مرة أخرى إلى التصرف وفقًا للقانون والقيم الإنسانية والأصول المرعية، مشددا على ضرورة ابتعاد إسرائيل عمّا من شأنه تصعيد التوتر في المنطقة، ومؤكدا على أنّ بلاده تبذل جهودًا مكثفة من أجل إنهاء التوتر القائم في القدس، كي يعود الهدوء من جديد إلى المسجد الأقصى.


    الموضوع:
    ملف القدس... "غضب الأقصى" (79)

    انظر أيضا:

    تركيا تعيد سفيرها إلى إسرائيل بعد انقطاع دام ستة أعوام
    إسرائيل تهاجم تركيا بسبب قطاع غزة
    تركيا..."مختل عقلياً" حاول اقتحام سفارة إسرائيل بسكين
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم, أخبار العالم العربي, أخبار تركيا, أخبار فلسطين, أخبار إسرائيل, عنف, العلاقات الإسرائيلية التركية, القضية الفلسطينية, اقتحام المسجد الأقصى, الحكومة الفلسطينية, الحكومة الإسرائيلية, الحكومة التركية, بن علي يلدريم, إسرائيل, فلسطين, تركيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik