18:11 24 فبراير/ شباط 2018
مباشر
    فيديريكا موغيريني

    الاتحاد الأوروبي يعلق على الأزمة الخليجية

    © AFP 2018/ Frederick Florin
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 01

    دعت وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي، فيديريكا موغيريني، لعقد مباحثات مباشرة سريعاً لحل الأزمة في الخليج بين قطر وجيرانها، والمستمرة منذ مطلع يونيو /حزيران الماضي.

    وعبرت موغيريني، خلال اجتماعها بأمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح، عن دعمها "لجهود الوساطة" الكويتية في الأزمة، موضحة أن الاتحاد الأوروبي مستعد لدعم عملية المفاوضات والمساعدة في تطبيق خطة لحل الأزمة، خصوصاً في ما يتعلق بمكافحة الإرهاب.

    وأكدت مسؤولة السياسية الخارجية للاتحاد الأوروبي أن الكويت تتمتع بمكانة إقليمية ودولية لإيجاد حل سياسي للأزمة الخليجية، واصفة زيارتها إلى دولة الكويت بالممتازة، وفقاً لوكالة الأنباء الكويتية "كونا".

    وأجرت موغيريني مباحثات مع عدد من كبار المسؤولين الكويتيين للإعراب عن دعم الاتحاد الأوروبي لجهود أمير الكويت، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، بهدف حل أزمة قطر.

    انظر أيضا:

    سفير قطر بموسكو: روسيا على استعداد أن تأتي للخليج لدعم أي جهود لحل الأزمة
    وزير إماراتي: لا حوار مع قطر قبل أن تغير سياساتها
    أول تعليق خليجي على خطاب أمير قطر
    الكلمات الدلالية:
    مطالب الخليج, الأزمة القطرية الخليجية, وساطة, مفاوضات, أخبار الكويت, أخبار قطر, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, مكافحة الإرهاب, الحكومة البحرينية, الحكومة الإماراتية, الحكومة الكويتية, الحكومة القطرية, الحكومة السعودية, الحكومة المصرية, الاتحاد الأوروبي, مسؤولة السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي فيدريكا موغريني طهران, الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح, الكويت
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik