21:26 18 يونيو/ حزيران 2018
مباشر
    طائرة قطرية

    القطريون بإمكانهم الطيران للسعودية مباشرة في هذه الحالة

    © REUTERS / Naseem Zeitoon
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    مقاطعة قطر... ماذا بعد (76)
    0 20

    شددت الهيئة العامة للطيران المدني في السعودية على تمكين الراغبين من الجنسية القطرية من أداء مناسك الحج أو العمرة، مبينة أنها ملتزمة بما أكدته وزارة الحج والعمرة في المملكة بخصوص حرص حكومة السعودية على تمكين الراغبين في أداء مناسك العمرة من القطريين في أي وقت.

    وأكدت الهيئة حرص حكومة المملكة على الاستمرار في تمكين الراغبين في أداء مناسك العمرة من الأشقاء القطريين في أي وقت وعبر أي خطوط باستثناء الخطوط القطرية، مؤكدة أن تسير الرحلات الجوية للمملكة سيكون من أي وجهة باستثناء الدوحة، ويكون قدومهم عن طريق مطاري جدة والمدينة، وذلك وفقاً لوكالة الأنباء السعودية "واس".

    وأوضحت الهيئة أنه بالنسبة للحجاج من المواطنين القطريين والمقيمين في قطر ممن لديهم تصاريح حج من وزارة الحج والعمرة، ومن الجهة المعنية بشؤون الحج في قطر وتم تسجيلهم في المسار الإلكتروني للحج، سيكون بإمكانهم القدوم جوا مباشرة من الدوحة، وعلى أي ناقل جوي غير الخطوط القطرية، تختاره الحكومة القطرية وتوافق عليه الهيئة العامة للطيران المدني السعودي، وأن يكون قدومهم ومغادرتهم من خلال مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، أو مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز بالمدينة المنورة فقط خلال موسم الحج لهذا العام 1438 هجري.

    وجددت الهيئة "حرصها على تنفيذ توجيهات حكومة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده في خدمة ورعاية الحجاج والمعتمرين والزوار، وبذل أقصى الجهود لتذليل كل السبل لهم ليؤدوا مناسكهم بيسر وسهولة".

    الموضوع:
    مقاطعة قطر... ماذا بعد (76)

    انظر أيضا:

    السعودية: مطالب الدول الأربع مستمرة إلى أن تلتزم قطر بتنفيذها
    السعودية: سنقدم لباريس ملفا كاملا عن "دعم قطر للإرهاب"
    من قطر إلى السعودية...مهمة أمريكية صعبة في الخليج
    إيران: محاصرو قطر "ضحية" السعودية المقبلة
    الكلمات الدلالية:
    العلاقات السعودية القطرية, الأزمة القطرية الخليجية, مطالب, أخبار قطر, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, أخبار السعودية, الخطوط الجوية السعودية, الخطوط الجوية القطرية, وزارة الحج السعودية, قطر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik