05:09 18 فبراير/ شباط 2018
مباشر
    السفارة الإسرائيلية في الأردن

    إسرائيل توفد مسؤولا أمنيا للأردن لحل أزمة حارس سفارتها

    © REUTERS/ STRINGER
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    ملف القدس... "غضب الأقصى" (79)
    0 10

    قالت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية إن مسؤولا أمنيا رفيع المستوى توجّه، اليوم الاثنين 24 يوليو/تموز، إلى الأردن من أجل مواصلة المفاوضات، تفادياً لحدوث أزمة دبلوماسية بين البلدين، عقب قيام حارس أمن بالسفارة الإسرائيلية في عمان بقتل أردنيين اثنين، مساء الأحد.

    ونقلت الصحيفة عن مصدر رفيع في الخارجية الإسرائيلية، أن مسؤولا أمنيا إسرائيليا سيصل العاصمة الأردنية خلال ساعات النهار، وسيجتمع بالمسؤولين الأردنيين للتباحث في السبل لتجاوز أزمة حارس الأمن بالسفارة الإسرائيلية في عمان.

    وكشفت "هآرتس" النقاب عن وجود اتصالات مباشرة بين إسرائيل والأردن عبر الأجهزة الأمنية بغرض احتواء الأزمة وعدم تفاقمها، بعدما قالت مصادر حكومية ودبلوماسية أردنية، في وقت سابق، الاثنين، إن عمّان ترفض مغادرة الحارس الإسرائيلي الذي أطلق النار وقتل أردنيَيْن اثنين، إلا بعد التحقيق معه حول ملابسات حادثة إطلاق النار.

    وقتل الأردنيان، ليلة الاثنين، في حادث إطلاق نار داخل مجمع للسفارة الإسرائيلية في العاصمة الأردنية عمان، وأسفر عن إصابة إسرائيلي بجروح.

    وكان بيان صادر عن أجهزة الأمن العام الأردنية قد أشار إلى "وقوع إطلاق نار داخل مبنى سكني مستخدم من قبل السفارة الإسرائيلية وفي نطاق مجمعها"، وأضاف أن التحقيقات الأولية غير النهائية أشارت إلى أن المواطنين الأردنيين دخلا إلى المبنى السكني قبل الحادثة بحكم عملهما بمهنة النجارة".

    الموضوع:
    ملف القدس... "غضب الأقصى" (79)

    انظر أيضا:

    وفاة أردني ثان متأثرا بجروحه في إطلاق النار بالسفارة الإسرائيلية
    مقتل شخص في إطلاق نار داخل مجمع السفارة الإسرائيلية في عمان
    الكلمات الدلالية:
    السفارة الإسرائيلية في الأردن, اتصالات, إطلاق نار, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, حادث, الحكومة الأردنية, الحكومة الإسرائيلية, عبد الله الثاني, بنيامين نتنياهو, إسرائيل, الأردن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik