00:43 GMT22 أكتوبر/ تشرين الأول 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    التقى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، صباح اليوم الثلاثاء 25 يوليو/تموز، مع السفيرة الإسرائيلية لدى الأردن، عينات شلاين، ومع رجل الأمن، زيف، الذي قتل مواطنين أردنيين بزعم محاولة أحدهم طعنه بمفك.

    القدس — سبوتنيك. وقال نتنياهو، بحسب بيان صادر عن ديوانه، "يسرني رؤيتكما ويسرني أن الأمور انتهت كما انتهت عليه، لقد عملتما بشكل جيد وبرباطة جأش وكنا ملتزمين بإخراجكما".

    وأضاف نتنياهو أن مسألة أزمة السفارة الإسرائيلية كانت مسألة وقت، قائلاً "كانت هذه مسألة وقت فقط، ويسرني أنه تم القيام بذلك خلال وقت قصير، أنتما تمثلان دولة إسرائيل ودولة إسرائيل لا تنسى ذلك ولو للحظة".

    من جانبها عبرت السفيرة، عينات شلاين، عن سعادتها بالعودة إلى إسرائيل، فيما قدم ضابط أمن السفارة الإسرائيلية في عمّان "زيف" شكره وامتنانه لرئيس الوزراء نتنياهو على الجهود التي بذلها لإعادتهما لإسرائيل.

    يذكر أن طاقم السفارة الإسرائيلية في عمّان والمكون من 30 فرداً عاد، ليلة أمس، إلى إسرائيل من بينهم ضابط الأمن، بعد أزمة دبلوماسية استمرت لنحو 24 ساعة بين الأردن وإسرائيل، على خلفية مقتل مواطنين أردنيين برصاص ضابط الأمن، بزعم محاولة أحدهم طعنه بمفك.

    انظر أيضا:

    الأمن الأردني: التحقيق في أحداث السفارة الإسرائيلية يتم بما يحقق العدالة الجنائية
    مقتل شخص في إطلاق نار داخل مجمع السفارة الإسرائيلية في عمان
    الكويت تقرر خفض عدد دبلوماسيي السفارة الإيرانية وإغلاق مكاتبها الفنية
    بنس: نقل السفارة الأمريكية إلى القدس مسألة وقت
    مبنى السفارة السورية للبيع...
    الكلمات الدلالية:
    الأردن, إسرائيل, بنيامين نتنياهو, السفارة الإسرائيلية, رجل الأمن, إطلاق نار, أخبار إسرائيل, أخبار الأردن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook