22:30 17 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018
مباشر
    محمد بن نايف

    الكشف عن الحقيقة الكاملة حول إدمان بن نايف

    © REUTERS / Ahmed Jadallah
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    61614

    كشف الكاتب الصحفي البريطاني، ديفيد هيرست، عن معلومة جديدة بشأن قصة إدمان ولي العهد السعودي السابق، محمد بن نايف، على الأدوية المسكنة.

    وكتب هيرست، في مقال له، نشر اليوم الثلاثاء 25 يوليو/ تموز على موقع ميدل إيست آي البريطاني، "أن صحيفتا "وال ستريت جورنال" و"نيويورك تايمز" بالإضافة إلى وكالة "رويترز"، نشروا تقارير تفيد بأن محمد بن نايف أطيح به من منصبه كولي للعهد بسبب إدمانه على العقاقير المسكنة للآلام، ولم يشيروا إلى المصدر الحقيقي لهذه المعلومات.

    وذكر هيرست، نقلا عن مصدر، أن قصة إدمان ولي العهد السعودي السابق، محمد بن نايف، مجرد حكاية سعودية لتدمير سمعته، مؤكداً أن من سرب هذه المعلومات هو المستشار في الديوان الملكي، سعود القحطاني، الذي نظم لقاء مع الصحفيين بهذا الشأن لتشويه سمعة بن نايف وتقديمه كمدمن مخدرات.

    وأوضح الكاتب البريطاني، أن القحطاني أصبح أكثر من عين وأذن لولي العهد الحالي محمد بن سلمان في الديوان الملكي، مؤكداً أن القحطاني يقوم بالاتصال بالصحفيين السعوديين لإخبارهم أنهم ممنوعون من الكتابة أو التغريد، وهو نفس العمل المظلم الذي كان يمارسه خالد التويجري في عهد الملك عبد الله.

    وأضاف هيرست، أن هذه هي نفس التكتيكات التي استخدمها ديوان الملك عبد الله في محاولة لمنع سلمان من وراثة العرش حين كان وليا للعهد، وقتها حاول التويجري استخدام إصابة سلمان بالخرف كوسيلة لإيصال متعب بن عبد الله للسلطة، ولكن المؤامرة بلغت نهايتها بسبب وفاة الملك.

    وقال الكاتب البريطاني نقلاً عن المصدر، إن هناك غضب كبير بسبب الطريقة التي تم بها تشويه سمعة بن نايف، وقال أحد الأمراء، إن هذه ليست السعودية التي يعرفها، وقارن بين التنافس المرير بين بن سلمان وبن نايف وبين صراع السلطة طويل الأمد بين الملك سعود وشقيقه فيصل.

    انظر أيضا:

    الأمير محمد بن نايف يمارس حياته الطبيعية بمقر إقامته (صورة)
    رسالة من بن نايف للملك سلمان حول "مؤامرة" بن زايد
    هكذا يرى أمراء السعودية "تجريد" بن نايف من صلاحياته
    السعودية تنفي حدوث "انقلاب ناعم" على بن نايف
    الكلمات الدلالية:
    محمد بن سلمان, سلمان بن عبد العزيز آل سعود, صراع العروش, كشف سر, إدمان, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, أخبار السعودية, الديوان الملكي السعودي, الحكومة السعودية, الأمير متعب بن عبد الله, سعود القحطاني, الأمير محمد بن نايف
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik