09:18 GMT10 مايو/ أيار 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 40
    تابعنا عبر

    تشتد المعارك الضارية التي تخوضها وحدات من الجيش السوري بالتعاون مع المقاومة اللبنانية والتي تهدف لكسر خط الدفاع الرئيس المؤدي إلى جرود فليطة في القلمون الغربي.

    معركة تحرير جرد فليطة التي يخوضها نخبة من المقاتلين في الجيش السوري والمقاومة اللبنانية، تميزت بأسلوب المباغتة والمناورة السريعة وسط انهيار شامل في دفاعات إرهابيي "جبهة النصرة" وازدياد خسائرها في ظل سيطرات متسارعة للجيش السوري وحلفائه على معابر استراتيجية كانت "النصرة" تستخدمها للتنقل بين جرود فليطه وعرسال.

    وبين قائد ميداني في الجيش السوري لمراسل "سبوتنيك"، بان وحدات النخبوية في الجيش السوري والمقاومة تمكنت خلال 24 ساعة من كسر الخط الأمامي لتنظيم "جبهة النصرة" الإرهابي واجتثاثه بشكل كامل من جرود فليطه وجزء من جرود عرسال.

    وأضاف المصدر أنه من بين المواقع التي دخلتها وحدات المشاة تلال (الكرة، والشجرة، وتلة البركان، والقلعة، وشعبة القلعة)، حيث تتميز تلك الجرود بأهمية موقعها الجغرافي وطبيعتها الجبلية التي تكثر فيها الكهوف والمخابئ بين المرتفعات إضافة إلى أنها تقطع إمدادات تنظيم "النصرة" القادمة من الحدود اللبنانية باتجاه الأراضي السورية.

    وحقت العملية العسكرية منذ انطلاقها انجازات هامة أفضت عن السيطرة على 36 كيلومترا مربعا، بطول 12كم وعمق 3كم، والقضاء على أكثر من 70 إرهابياً من جبهة النصرة وتدمير أوكار لهم وعتاد.

    الكلمات الدلالية:
    تقدم الجيش السوري, الجيش السوري, جبهة النصرة, القلمون, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook