23:20 GMT16 فبراير/ شباط 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 40
    تابعنا عبر

    تمكن "حزب الله"، اليوم الأربعاء 26 يوليو/ تموز، من تحرير عدد من المناطق الاستراتيجية بـ"جرود عرسال" التي كانت تسيطر عليها "جبهة النصرة" ومنها موقع "القرية".

    قالت مراسلة "سبوتنيك"، في جرود عرسال، أن تحرير موقع "القٌرية" يعد تقدما استراتيجيا كبيرا، نظرا لأهميته العسكرية بالنسبة لتأمين ظهر مواقع الجيش اللبناني، والمناطق المحيطة بهذا الموقع هي مناطق جبلية يسيطر عليها تنظيم "داعش" بعد هروب عناصر "جبهة النصرة".

    ونقلت المراسلة عن مصدر عسكري تابع لـ"حزب الله"، قوله إنه لا يمر يوم إلا وهناك تفكك في صفوف عناصر "جبهة النصرة"، وتمكن الحزب من قتل عدد من قادة الجبهة، فيما هرب عدد منهم اتجاه مخيمات اللاجئين بجرود عرسال.

    وتابعت قائلة

    "داعش يتواجد حاليا في المعبر شمال عرسال، وإمكانيات التنظيم أصبحت اليوم ضعيفة جدا، نظرا للحصار المفروض عليهم من جانب حزب الله، وقطع كل طرق الإمداد عنهم، هذا بجانب أن هناك اقتتال نشب بين عناصر النصرة وداعش، ومازال مستمرا حتى الآن ونسمع بين الحين والآخر أصوات تبادل لإطلاق النار بين الجانبين".

    وأشار المصدر إلى أن حزب الله لا تفاوض مع "جبهة النصرة"، وليس أمامهم سوى طريقين "الاستسلام أو القتل"، بعد أن تم حصارهم في بقعة ضيقة بجرود عرسال.

    وأكد المصدر أن "حزب الله" سيلاحقهم حتى وإن هربوا إلى المخيمات، وفي الوقت ذاته قام عدد من أعضاء "حزب الله" برفع صور شهداء الجيش اللبناني على مداخل المدينة، تعبيرا عن أن تلك المعركة كانت للثأئر للشهداء. 

    انظر أيضا:

    بعد الانتهاء من "النصرة" في جرود عرسال...ما هو الهدف التالي للمقاومة؟
    "حزب الله" يسيطر على أهم معقل لـ"جبهة النصرة" في جرود عرسال
    "حزب الله" يواصل تقدمه في اليوم الثالث من المعارك في جرود عرسال
    "سرايا أهل الشام - الجيش الحر" تعلن وقف إطلاق النار في جرود عرسال تمهيدا للمفاوضات
    مصدر عسكري: انسحاب جميع مقاتلي سرايا "أهل الشام" من جرود عرسال
    تيار "المستقبل" يرفض مشاركة حزب الله في معركة جرود عرسال
    "حزب الله" ينعى ثمانية من عناصره ويواصل معركة تطهير جرود عرسال
    الكلمات الدلالية:
    أخبار حزب الله, أخبار لبنان, الحدود اللبنانية السورية, معركة جرود عرسال, الجيش اللبناني, جبهة النصرة, حزب الله, جرود عرسال, لبنان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook