Widgets Magazine
09:33 20 أكتوبر/ تشرين الأول 2019
مباشر
    محمد بن سلمان

    هكذا رد الأمير متعب على محاولة بن سلمان إقناعه بالاستقالة

    © REUTERS / Charles Platiau
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    42510
    تابعنا عبر

    قد يشكّل إقصاء الأمير متعب بن عبدالله عن رئاسة "الحرس الوطني"، خطوة أخيرة أمام ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، لتولي العرش من دون تهديدات.

    ​فقد قال المغرد السعودي "مجتهد"، الذي ينشر بين الفينة والأخرى تسريبات من داخل العائلة المالكة، أثبت فيما بعد صحة غالبيتها، أن بن سلمان حاول إقناع الأمير متعب بن عبدالله (65 عاماً)، قائد الحرس الوطني السعودي بالتخلي عن منصبه، مقترحاً تعيين أحد أبنائه، وهو ما رفضه الأمير متعب، محذراً بن سلمان من التهور بقرار مثل هذا.

    وكشف "مجتهد" أن الأمير متعب حاول إيقاف بن سلمان لثنيه عن هذه الخطوة، وذلك بالاستعانة بالأمير أحمد بن عبد العزيز شقيق الملك سلمان، لإيقاف ما وصفه بـ"تهور بن سلمان"، مؤكداً أن الأمير متعب وجد الأمير أحمد نفسه متخوفاً من إقدام بن سلمان على فرض الإقامة الجبرية عليه.

    ​واعتبر "مجتهد"، في آخر تدويناته، "أنه لا يلام بن سلمان على التفكير بفرض الإقامة الجبرية على أحمد بن عبدالعزيز، لأنه صار قطبا لتجمع الرافضين للوضع الجديد بمن فيهم بعض أبناء سلمان".

     

    انظر أيضا:

    "مجتهد": محمد بن سلمان في ورطة
    رسالة من بن نايف للملك سلمان حول "مؤامرة" بن زايد
    كاتب إسباني يحلل شخصية الأمير محمد بن سلمان
    باحثة بريطانية: المعارضة السعودية لن تهدأ إلى الأبد...وهذا طريق بن سلمان للنجاة
    الكلمات الدلالية:
    محمد بن سلمان, سلمان بن عبد العزيز آل سعود, إقامة جبرية, العائلة المالكة في السعودية, إقالة, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, أخبار السعودية, الديوان الملكي السعودي, الحكومة السعودية, الأمير متعب بن عبد الله, الأمير محمد بن نايف
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik