12:23 GMT03 أبريل/ نيسان 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    الموصل وما بعد تحريرها (72)
    0 0 0
    تابعنا عبر

    قال رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، اليوم الأربعاء، أن القوات الأمنية ستواصل عمليات تحرير ما تبقى من أراضي تلعفر والحويجة وغرب الأنبار بنفس القوة والعزيمة التي ظهرت في تحرير الموصل، مشيرا إلى أن العراقيين حصلوا على شرف هزيمة تنظيم "داعش" الإرهابي.

    بغداد — سبوتنيك. ودعا العبادي، في كلمة افتتح بها اجتماع الهيئة العليا للتنسيق بين المحافظات، إلى "استثمار الوحدة الوطنية والعمل بتفان وتضحية أسوة بالمقاتلين الذين حملوا أرواحهم على أكفهم"، وأشار إلى أن "المقاتلين الذين انطلقوا من المحافظات لتحرير الأنبار وصلاح الدين والموصل تجاوزوا الطائفية وحققوا الانتصار والوحدة الوطنية بأروع معانيها".

    وتابع العبادي، حسب بيان صادر عن مجلس الوزراء، قائلا "يجب أن نتوحد في البناء، كما توحدنا في القتال، لنحقق الانتصار الأكبر"، مؤكداً ضرورة التعاون والتنسيق بين المحافظات وتثبيت الاستقرار والانتباه للشائعات والحملات المشبوهة التي تهدف لزعزعة الأمن وإرهاب المجتمع عبر تهويل الجرائم الفردية".

    وحول نقل الصلاحيات للمحافظات، أكد العبادي على "المضي بإصرار على نقل الصلاحيات بشكل سليم وحسب تعليمات واضحة وعدم تدخل السياسيين بالأمور التنفيذية، كما وجه بأن لا تكون الرسوم إلا مقابل خدمة تقدم للمواطنين ولا تثقل كاهلهم".

    وأعلن رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة العراقية، حيدر العبادي، يوم 10 تموز/يوليو الجاري، النصر الكامل على "داعش"، وتحرير مدينة الموصل بالكامل بعد معركة استمرت نحو تسعة أشهر.

    الموضوع:
    الموصل وما بعد تحريرها (72)

    انظر أيضا:

    عوائل "الدواعش" من وهم الخلافة إلى خيام الإيواء في صحراء الموصل (صور+فيديو)
    قائد الشرطة العراقية يكشف لـ"سبوتنيك" نسبة تطهير الموصل من مخلفات "داعش"
    القوات العراقية تعثر على معمل لتصنيع العبوات الناسفة وتفجر آخر في الموصل
    الكلمات الدلالية:
    تحرير الموصل, حيدر العبادي, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook