23:10 GMT31 يوليو/ تموز 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    استمرار "غضب الأقصى" (47)
    112
    تابعنا عبر

    عقدت جامعة الدول العربية، اليوم الخميس 27 يوليو/ تموز، اجتماعا استثنائيا على المستوى الوزاري، بناء على طلب المملكة الأردنية الهاشمية، لبحث الإجراءات الإسرائيلية في القدس.

    وأكد وزير خارجية الجزائر، عبد القادر مساهل، على ضرورة التصدي للإجراءات الإسرائيلية التي تسعى إلى تغيير الأوضاع في القدس الشريف.

    وقال الأمين العام للجامعة العربية، أحمد أبو الغيط، إن القدس عنوان للهوية العربية والإسلامية، مشدداً على أن القدس خط أحمر لا يمكن تجاوزه.

    وطالب أبو الغيط، خلال كلمة له اليوم بالجامعة العربية، بضمانات دولية لعدم تكرار التجاوزات في الأقصى، مؤكداً أن القدس أرض محتلة ولا سيادة لقوة الاحتلال الإسرائيلية على هذه البقعة المباركة.

    وعمت الاحتفالات مدينة القدس ابتهاجا بفتح أبواب مسجد الأقصى، حيث عبر الفلسطينيون والمقدسيون عن فرحتهم من أمام المسجد الأقصى بعد إزالة الإجراءات الإسرائيلية، ورفعوا العلم الفلسطيني، فوق الأقصر، فيما حذرت القوات الإسرائيلية من التمادي بالتعبير عن ذلك.


    الموضوع:
    استمرار "غضب الأقصى" (47)

    انظر أيضا:

    مدير المسجد الأقصى: لا دخول إلى الأقصى إذا استمر إغلاق باب "حطة"
    اجتماع للمرجعيات الدينية في الأقصى لبحث الخطوات المقبلة
    هاشتاغ " الأقصى في قلب سلمان" يتصدر الترتيب العالمي
    أول تعليق إماراتي على رعاية الملك سلمان لإنهاء أزمة الأقصى
    الديوان الملكي: الملك سلمان أجرى اتصالات بعدد من الزعماء بشأن المسجد الأقصى
    الكلمات الدلالية:
    مصر, فلسطين, إسرائيل, الجزائر, عبد القادر مساهل, أحمد أبو الغيط, جامعة الدول العربية, الحكومة الفلسطينية, الحكومة الإسرائيلية, انهاء الاحتلال, أخبار العالم العربي, أخبار العالم, أخبار فلسطين, أخبار إسرائيل, تنديد, أخبار القدس, اقتحام المسجد الأقصى
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook