15:09 13 ديسمبر/ كانون الأول 2017
مباشر
    شرطي أفغاني يخرب (يبيد بذورها) أزهار الخشخاش في إطار فعالية مكافحة المخدرات في جلال آباد، أفغانستان 4 أبريل/ نيسان 2017

    مسؤول سوري: تركيا تحاول إدخال المخدرات إلينا والخليج أكبر مستهلكي "الكبتاغون"

    © REUTERS/ Parwiz
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 40

    كشفت إحصائيات وزارة الداخلية السورية أن نسبة المواطنين السوريين المتعاطين للمخدرات متدنية للغاية، وهناك 89 مواطن سوري من بين كل مليون مواطن يعتبر متعاطيا للمخدرات.

    وأعلن المسؤول في إدارة مكافحة المخدرات في سوريا، الرائد يوسف إبراهيم، أن الإدارة نظمت ضبطا بعد زراعة البعض عشبة الحشيش ضمن مساحة بلغت أكثر من 4 كلم مربع في إحدى المناطق الساخنة التابعة لمنطقة الغاب بريف مدينة حماة.

    وفي تصريح لصحيفة "الوطن" السورية قال الرائد إبراهيم: نحن على يقين أن هناك مجموعات مسلحة كانت توجه بزراعة الحشيش في المناطق التي سيطرت عليها.

    وأكد وجود تعديل لقانون مكافحة المخدرات وتم تشكيل لجنة لذلك، موضحا أنه سيتم وضع مواد قانونية مشددة لمكافحة هذه الظاهرة بالإضافة إلى أنه سيتم وضع بنود فيه تجرم بعض المواد المخدرة منها السلائف الكيميائية.

    وأضاف:

    هناك تورط تركي في تجارة المخدرات ومحاولات إدخالها إلى سوريا عبر الحدود الشمالية للبلاد… ودول الخليج هي من أكثر الدول استهلاكا لحبوب الكبتاغون.

    من جهته قال نقيب صيادلة سوريا محمود الحسن: يهمنا صرف الدواء ضمن وصفة طبية وخصوصاً الأدوية المخدرة أو لها طابع تأثير على العقل، كاشفا عن معاقبة صيادلة كانوا يصرفون أدوية مخدرة من دون وصفات طبية.

    وفي تصريح للصحيفة رأى الحسن أنه يجب التركيز على كيفية دخول هذه الأدوية إلى سوريا وخصوصاً أن سوريا مازالت من ضمن البلدان الآمنة في تعاطي وتجارة المخدرات، مؤكداً أن سوريا مازالت دولة عبور وليست مستهلكة.

    انظر أيضا:

    شاهد...حمام زاجل لتهريب المخدرات في الكويت
    السعودية: سوريا تنتج الكبتاغون المهرب إلى الخليج ومعظم مروجي المخدرات سعوديون
    الكلمات الدلالية:
    اخبار الخليج العربي, أخبار تركيا, أخبار الأمن في سوريا, حشيش, مخدرات, زراعة الحشيش, تهريب مخدرات, وزارة الداخلية السورية, الخليج العربي, تركيا, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik