04:45 GMT29 فبراير/ شباط 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    اعتبر نائب الأمين العام لحزب الله اللبناني، الشيخ نعيم قاسم، اليوم السبت، 29 يوليو/تموز، إن معركة جرود عرسال أنهت مشروع "الإمارة" الذي كان إرهابيو "جبهة النصرة" يسعون إلى تحقيقه في لبنان.

    وقال قاسم، خلال احتفال حزبي، "لو لم نقاتل في سوريا، كنا سنقاتل في كل بيت لدينا، وفي كل قرية ومدينة في لبنان"، مضيفاً أن "ما جرى في مواجهة التكفيريين في جرود عرسال هو أوضح تطبيق لمعادلة الجيش والشعب والمقاومة، وكانت النتيجة هذا النصر الكبير".

    وتابع قاسم قائلاً، إن معركة عرسال "أنهت جبهة النصرة من بوابة لبنان ومن لبنان، وأنهت بالتالي حُـلم الإمارة الذي كانوا يحلمون بها منذ العام 2014"، لافتاً إلى أن "انتصار جرود عرسال ليس انتصاراً فقط على مجموعة محتلة معتدية أتت من الخارج من أجل أن تدخل بلدنا وتنشر فيه الفساد، بل أتت لقطع جذور ما كان يمكن أن يدخل داخل النسيج اللبناني لتأثر فيه".

    وكشف قاسم عن أنه "عندما حانت ساعة الصفر كانت التوجيهات للمقاتلين في حزب الله أن قاتلوا على راحتكم، فنحن لسنا مستعجلين لتحقيق الإنجاز، لكن التكفيريين كانوا سريعي الهزيمة أمام رجال الله وأبطال الميدان".

    انظر أيضا:

    الائتلاف السوري المعارض يدين حصار حزب الله لـ "القلمون"
    هل تتوسط قطر في صفقة الهدنة بين "حزب الله" و"جبهة النصرة"
    إنجاز"حزب الله" الجديد يذهل الأمريكيين
    "حزب الله" يحرر موقع "القرية" الاستراتيجي في جرود عرسال
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم, أخبار العالم العربي, أخبار لبنان, جبهة النصرة, معارك, الحكومة اللبنانية, الجيش اللبناني, حزب الله اللبناني, نعيم قاسم, جرود عرسال, لبنان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook