21:25 GMT20 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    022
    تابعنا عبر

    لا تزال أزمة الحجاج القطريين تلقي بظلالها على الأزمة الخليجية، بعدما نفت وزارة الأوقاف القطرية الأخبار المتداولة حول إغلاق تسجيل الحجاج، مؤكدة أن وزارة الحج السعودية امتنعت عن التواصل معها لتأمين سلامة الحجاج.

    إضافة إلى ذلك، الجدل الذي أثاره الإعلان عن طلب قطر تدويل الأماكن المقدسة بالسعودية، والذي علقت عليه المملكة عن طريق وزير خارجيتها، عادل الجبير، قائلا، إن "تدويل المشاعر المقدسة عمل عدواني وإعلان حرب ضد المملكة"، مؤكداً ترحيب الرياض بجميع الحجاج من مختلف دول العالم.

    كما أكد وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني عدم صدور أي تصريح عن أي مسؤول قطري بشأن تدويل الحج، كما لم يتم اتخاذ أي إجراء من شأنه النظر في قضية الحج كقضية دولية.

    في هذه الأثناء، أعلنت الفنانة السعودية، ريم العبدالله، أنها مستعدة لتوفير 4 طائرات لنقل الحجاج القطريين.

    وقالت العبدالله، في تغريدة لها على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": أقسم بالله إنني على استعداد للتبرع بقيمة إيجار 4 طائرات 777 لنقل جميع حجاج قطر، وهذا تحدٍ مني للنظام القطري الذي منع القطريين من الحج".

    وأوضحت مصادر إعلامية سعودية، أن القيمة الإجمالية لنقل الركاب القطريين من مطار الدوحة إلى مطار جدة على متن أربع طائرات من طراز 777 تقدر بنحو 2.361 مليون ريال.

    انظر أيضا:

    الأوقاف القطرية تنفي إغلاق تسجيل الحجاج وتأسف لإقحام السياسة في الحج
    قطر: وزارة الحج السعودية امتنعت عن التواصل معنا لتأمين سلامة الحجاج
    السعودية ترد على المطالبات بتدويل الحج
    القطريون ممنوعون من الحج هذا العام
    الكلمات الدلالية:
    ريم العبدالله, الحكومة السعودية, الحكومة القطرية, تويتر, أخبار السعودية اليوم, أخبار العالم, طائرات, الأزمة القطرية الخليجية, مقاطعة قطر, الحجاج القطرين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook