Widgets Magazine
23:14 23 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    وزير الخارجية الكويتي

    الخارجية الكويتية تنفي استخدام مياهها الإقليمية لنقل أسلحة لـ"أنصار الله" في اليمن

    © REUTERS / MOHAMED ABD EL GHANY
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    101
    تابعنا عبر

    نفت وزارة الخارجية الكويتية صحة استعمال إيران المياه الكويتية لنقل شحنات أسلحة ومستشارين عسكريين إلى جماعة "أنصار الله" في اليمن.

    ونقلت وكالة الأنباء الكويتية "كونا"، اليوم الأربعاء 2 أغسطس/آب، عن مصدر مسؤول في وزارة الخارجية، تأكيده أن المياه الإقليمية للكويت تحت السيطرة التامة للقوة البحرية الكويتية، والإدارة العامة لخفر السواحل، وتحت المراقبة بجميع الوسائل على مدار الساعة.

    وأضاف المصدر أن الكويت لم ترصد أي أنشطة مشبوهة في المناطق البحرية التي تحت سيطرتها، وأهاب المصدر بوسائل الإعلام المختلفة تحرّي الدقة في نشر مثل هذه الأخبار الخاطئة والمسيئة.

    وكانت وكالة "رويترز" نقلت عن مصادر سمتها بـ"المطلعة"، أن الحرس الثوري الإيراني بدأ في استخدام طريق جديد عبر الخليج لنقل شحنات أسلحة سرية إلى جماعة "أنصار الله" في اليمن.

    وقالت الوكالة، نقلاً عن مصادر غربية وإيرانية، إنه "على مدى الشهور الستة الماضية بدأ الحرس الثوري الإيراني استخدام مياه الخليج بين الكويت وإيران مع بحثه عن سبل جديدة لتجنب حظر نقل أسلحة للحوثيين". و"في هذا المسار تنقل سفن إيرانية عتاداً إلى قوارب أصغر في أعلى الخليج حيث تواجه تدقيقا أقل". وأضافت المصادر "أن تسليم وتسلم الشحنات يتم في المياه الكويتية وفي ممرات ملاحية دولية قريبة منها".


    انظر أيضا:

    الكويت تسلم إيران 47 مسجونا
    الكويت تستدعي سفيرها لدى إيران
    الكويت والسعودية تشكلان فريقاً تفاوضياً مع إيران لترسيم الحدود البحرية
    إيران تؤكد بقاء سفيرها في الكويت واحتفاظها "بحق الرد"
    الكلمات الدلالية:
    المياه الإقليمية, نفي, سيطرة, تهريب السلاح, أخبار الكويت, أخبار إيران, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, أسلحة, جماعة أنصار الله الحوثي, الخارجية الكويتية, الخارجية الإيرانية, الحكومة اليمنية, الكويت, إيران, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik