04:26 GMT22 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    241
    تابعنا عبر

    كشفت صحيفة "ديلي صباح" التركيّة، في تقرير مطول لها، عن مضمون حديث وصفته بـ"المثير"، كان قد أرسله السفير الإماراتي في واشنطن، يوسف العتيبة، إلى صحفي أمريكي.

    وقالت الصحيفة التركية، إنّ تسريبات بريد العتيبة، كشفت عن رسالة كان قد وجهها لصحفي أمريكي في نيسان/ أبريل الماضي، والتي جاء فيها "لا نريد لتركيا كما قطر أن تكون قادرة على تشكيل قائمة طعام، فضلاً عن القدرة على إدارة الملفات في الإقليم".

    وكانت تسريبات سابقة للسفير الإماراتي كشفت عن علاقات مشبوهة بمؤسسات داعمة لإسرائيل، وحوارات تحمل مؤشرات معادية لدول الجوار الخليجي، وعلامات استفهام حول موقف ودور الإمارات في المحاولة الانقلابية في تركيا، وذلك وفقاً للصحيفة التركية.

    وكشفت إحدى المراسلات، إرسال المستشار الأعلى لمؤسسة الدفاع عن الديمقراطية، جون هانا، ونائب مستشار الأمن القومي السابق لنائب الرئيس، ديك تشيني، إلى العتيبة مقالة تتهم الإمارات والمؤسسة بالتورط في المحاولة الانقلابية في تركيا، فكان رد العتيبة على الرسالة بالقول: "يشرفنا أن نكون معكم".

    انظر أيضا:

    كاتب تركي يكشف دور الإمارات في انقلاب تركيا
    الإمارات ترفع عن مواطنيها حظر السفر إلى تركيا
    الإمارات تحذر مواطنيها من السفر إلى تركيا
    الكلمات الدلالية:
    رجب طيب أردوغان, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, أخبار قطر, أخبار الإمارات, أخبار تركيا, انقلاب تركيا, تسريبات السفير الإماراتي, الحكومة القطرية, الحكومة الإماراتية, الحكومة التركية, يوسف العتيبة, تركيا, قطر, الإمارات
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook