01:48 GMT24 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    574562
    تابعنا عبر

    يقوم وفد مشترك لجماعة أنصار الله "الحوثيين"، والرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، بزيارة إلى إحدى الدول العربية قريباً، لبحث آخر تطورات الأزمة اليمنية.

    وقالت صحيفة "الشرق" القطرية، نقلاً عن مصادر يمنية، أن الوفد المشترك سيزور العاصمة العمانية مسقط  بناء على طلب الدولة التي زارها مؤخرا المبعوث الأممي إلى اليمن اسماعيل ولد الشيخ.

    وبحسب المصادر، فإن ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، أوفد المبعوث الأممي لمسقط للاستنجاد بها للتوسط لدى أنصار الله وصالح لتهدئة الأعمال القتالية على مدنها الحدودية التي بلغت ذروتها في الأسابيع الأخيرة، غير أن المصادر لم تكشف عن العرض المقدم من ولي عهد السعودية.

    وتبنت جماعة أنصار الله، في الأسابيع الأخيرة، سلسلة هجمات برية وقصف مدفعي وصاروخي على مواقع حدودية في جازان ونجران، مؤكدين استهداف موقع المعنق في جيزان، بعدد من صواريخ الكاتيوشا، وقصفهم بالمدفعية مواقع المشانق والدخان والمحطة البيضاء، وسقوط قتلى وجرحى في صفوف الجيش السعودي.

    انظر أيضا:

    سفير قطر: التحالف بقيادة السعودية دمر اليمن بشكل كامل (فيديو)
    قيادي يمني: قطر تتعرض لمحاولة إذلال وهيمنة من قبل السعودية كما حالنا في اليمن
    تقرير أممي: التحالف بقيادة السعودية يستهدف قارب مهاجرين قبالة اليمن
    الكشف عن الصواريخ التي استهدفت السفن السعودية والإماراتية في اليمن
    الكلمات الدلالية:
    محمد بن سلمان, العلاقات السعودية اليمنية, الحدود اليمنية السعودية, وساطة, الحرب في اليمن, عرض, أخبار اليمن, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, أخبار السعودية, جماعة أنصار الله الحوثي, الحكومة السعودية, الحكومة اليمنية, الأمم المتحدة, المبعوث الأممي الخاص لليمن اسماعيل ولد الشيخ, سلطنة عمان, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook