03:31 GMT28 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    قرر الأمين العام للأمم المتحدة البرتغالي أنطونيو غوتيريس، نقل مكتب مبعوثه الخاص إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ إلى الأردن، وذلك لممارسة المهام الموكلة إليه من هناك، بدلا من مكتبه في مقر المنظمة الدولية بمدينة نيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية.

    القاهرة — سبوتنيك. ووصل ولد الشيخ إلى عمّان، أمس الأحد، والتقى فيها نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية اليمني عبد الملك المخلافي، وجرى خلال اللقاء بحث الأوضاع الراهنة في اليمن، والجهود التي تبذلها الأمم المتحدة لإيجاد تسوية للأزمة اليمنية.

    وعين الأمين العام السابق للأمم المتحدة بان كي مون، الاقتصادي والدبلوماسي الموريتاني إسماعيل ولد الشيخ أحمد (57 عاماً)، في مطلع عام 2014، خلفاً للمغربي جمال بن عمر.

    وشغل ولد الشيخ منصب المنسق العام لبرنامج الأمم المتحدة في سوريا بين عامي 2008 و2012، ثم عين نائباً لمبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا في 2012 وظل في هذا المنصب حتى تعيينه في 2014 مبعوثاً خاصاً للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، وذلك عقب اندلاع النزاع بين الرئيس عبد ربه منصور هادي، وحركة "أنصار الله" وحلفائها.

    واستطاع ولد الشيخ، العام الماضي، إقناع طرفي الصراع اليمني — الحكومة التابعة للرئيس هادي و"أنصار الله"، ببدء حوار غير مباشر في دولة الكويت، برعاية الأمم المتحدة، غير أن محاولاته الهادفة لتحقيق السلام في اليمن باءت بالفشل، حتى اللحظة.

    انظر أيضا:

    الأمم المتحدة: الصراع في اليمن "وحشي" وأطرافه استهتروا بحياة المدنيين
    خسائر السعودية تتزايد عسكريا على الحدود مع اليمن
    موقع أمريكي: هكذا خسرت السعودية وأمريكا في اليمن
    الكلمات الدلالية:
    اليمن, أخبار اليمن الأن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook