01:17 GMT23 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 30
    تابعنا عبر

    كشف موقع "ميدل إيست موينتور" البريطاني، تفاصيل تمويل دولة الإمارات العربية المتحدة، لمركز يرأسه وسيط واشنطن لحل الأزمة الخليجية التي دخلت شهرها الثالث دون نتائج تذكر.

    وقال الموقع البريطاني، إن الجنرال المتقاعد، أنتوني زيني، الذي كلَّفته الولايات المتحدة بالذهاب للخليج في محاولة لحل أزمة قطر، حصل على 20 مليون دولار بشكل سري من الإمارات على شكل تبرعات، مؤكدة أن، زيني، يعمل رئيساً شرفياً لمعهد الشرق الأوسط للأبحاث في واشنطن.

    وكان موقع "ذي إنترسبت" الأمريكي، هو أول من كشف عن التبرع الإماراتي، إثر اكتشاف مراسلات دبلوماسية سرية ورسائل إلكترونية نــُـشرت بعد اختراق حساب السفير الإماراتي في واشنطن، يوسف العتيبة.

    ووصل كل من المبعوثين زيني، ولينديركينغ، إلى الكويت يوم الإثنين، 7 أغسطس/آب، لبدء جولة دبلوماسية كجزءٍ من الجهود التي تبذلها الولايات المتحدة لإيجاد مخرجٍ من المأزق الواقعة فيه دول الخليج، وكان الوفد الأمريكي، والذي ينوي زيارة كل الأطراف الرئيسية بالأزمة، في أبوظبي الخميس، 10 أغسطس/آب، حيث استقبلهم ولي العهد، الشيخ محمد بن زايد. وستكون العاصمة المصرية، القاهرة، آخر محطات هذه الجولة.


    انظر أيضا:

    سفير قطر في واشنطن يتهم الإمارات بدعم الإرهاب ويكشف أدلة
    الإمارات ترد على قطر: هكذا تكون الشجاعة
    شروط الإمارات لعودة العلاقات مع قطر
    الكلمات الدلالية:
    مطالب الخليج, الأزمة القطرية الخليجية, وساطة, مركز, تبرع, أخبار الإمارات, أخبار قطر, أخبار أمريكا, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, الحكومة البحرينية, الحكومة الإماراتية, الحكومة القطرية, الحكومة السعودية, البيت الأبيض, أنتوني زيني, يوسف العتيبة, أمريكا, قطر, الإمارات
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook