09:40 GMT01 مارس/ آذار 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    أكد وزير الصحة المصرية الدكتور أحمد عماد الدين راضي، اليوم السبت، 12 أغسطس/أب، خروج أغلب مصابي حادث قطار الإسكندرية من المستشفيات، بعد تلقي العلاج اللازم.

    وأشار الدكتور، خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إلى أن المستشفيات استقبلت 132 مصاب و41 حالة وفاة، تم خروج 79 من المصابين بعد تماثلهم للشفاء وتلقيهم العلاج اللازم، فيما يتبقى 53 حالة بالمستشفيات.

    وأضاف، "مجاهد"، أنه من ضمن الحالات المحتجزة 23 حالة، تتطلب تدخل جراحي وجاري إجراء الجراحات اللازمة لهم، فيما هناك 30 حالة يخضعون لعلاج تحفظي، وحالتهم مستقرة، مؤكداً خروجهم خلال الساعات القليلة القادمة.

    وأوضح "مجاهد"، أن الإصابات تراوحت ما بين اشتباه مابعد الارتجاج، وكدمات، وكسور متفرقة بالجسد، لافتا إلى أنه تم تسليم 35 جثمان للمتوفين لذويهم ونقلهم بسيارات إسعاف بالمجان طبقا لتعليمات وزير الصحة في هذا الشأن، ومتبقى 6 جثامين جارى تسليمهم لذويهم.

    وأكد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، على  وجود 1491 كيس دم من مختلف الفصائل بالمركز الاقليمي للدم بالإسكندرية كمخزون استراتيجي بالإضافة إلى المخززن الحالي بالمستشفيات، مؤكداً على أنه تم رفع درجة الاستعداد الى الدرجة القصوى بجميع مستشفيات الإسكندرية.

    انظر أيضا:

    ارتفاع عدد وفيات تصادم قطاري الإسكندرية إلى 40
    36 قتيلا و123 مصابا إثر تصادم قطارين في مصر (صور+فيديو)
    البحرية المصرية تحبط محاولة هجرة غير شرعية على سواحل الإسكندرية
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم, أخبار العالم العربي, أخبار مصر, مصابين, حادث قطار الإسكندرية, الحكومة المصرية, وزارة الصحة المصرية, الإسكندرية, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook