15:28 GMT20 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    026
    تابعنا عبر

    أصيب الشيخ زايد بن حمدان، صهر ولي عهد الإمارات الشيخ محمد بن زايد، أمس السبت 12 أغسطس/آب 2017، في حادثة تحطم مروحية إماراتية باليمن، وأسفر عن مقتل 4 جنود بينهم طيار.

    وتفاعل الإماراتيون على وسائل التواصل الاجتماعي بشكل واسع مع إصابة، أحد أحفاد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان مؤسس دولة الإمارات.

    ودعا وزير الدولة للشؤون الخارجية، أنور قرقاش، للشيخ زايد بن حمدان بالشفاء العاجل، وكتب في تغريدة له: "دعواتنا هذا الصباح أن يحفظ رب العالمين الشيخ زايد بن حمدان ورفاقه وأن يشفيهم الشفاء العاجل، شباب الوطن رصيده الأكبر ورهان الحاضر و المستقبل".

    كما قال الكاتب الإماراتي، سلطان العميمي، على حسابه على "تويتر" "في إبريل الماضي كان حفل زفافه إلى كريمة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد، واليوم نسمع بإصابته وهو يلبي نداء الوطن".

    ورأى كثير من المعلقين أن إصابة الشيخ زايد بن حمدان وقبله شيوخ آخرون بينهم ذياب بن محمد نجل ولي عهد أبوظبي، دليل على أن قادة الإمارات تقدموا الصفوف إلى اليمن بأبنائهم، وكتب، مهند المصعبي، "أحفاد زايد ذياب بن محمد و زايد بن حمدان منصور بن محمد بن راشد محمد و خالد بن سعود القاسمي دولة أرسلت شيوخها قبل شعبها لميادين الحرب".

    وكتب السعودي، منذر آل الشيخ مبارك،: "لتعرف من هم الإماريتون لنا وللأمة أنظر من أرسل لليمن وأصيب هناك"، فيما علق الناشط السعودي مشعل الخالدي: "المخلصون المؤمنون بقضية ما يرسلون أبناءهم قبل أبناء الآخرين، الخونة يشاركون بالمرتزقة وبالصفوف الأخيرة وينشرون الإرجاف ويشككون بدور المخلصين".

    ​لتعرف من هم الإماريتون لنا وللأمة أنظر من أرسلوا لليمن وأصيب هناك #زايد_بن_حمدان#صقر_القاسمي #ذياب_بن_محمد_بن_زايد#زايد_بن_حمدان_بن_زايد pic.twitter.com/fTsi5D2Qdf


    انظر أيضا:

    وصول جثامين أربعة عسكريين إماراتيين قتلوا في اليمن
    الخارجية الإيرانية: محادثات جدية لوقف "العدوان السعودي" على اليمن
    "داعش" يشارك في الحرب ضد "الحوثيين" في اليمن.. وخسائر بالجملة للتنظيم الإرهابي
    اليمن: الحوثيون يرفضون شروط التحالف لإعادة فتح مطار صنعاء
    الكلمات الدلالية:
    الإمارات, اليمن, أنور قرقاش, سلطان العميمي, زايد بن حمدان, الحكومة الإماراتية, الحكومة اليمنية, التحالف العربي, سقوط طائرة, قتلى, مصابين, تفاعل, تويتر, مواقع التواصل الإجتماعي, أخبار الإمارات, أخبار اليمن الأن, أخبار العالم العربي, أخبار العالم
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook