18:16 18 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    محمد جواد ظريف

    وزير الداخلية العراقي: رغبة سعودية لتطبيع العلاقات مع إيران ولم نكن وسطاء

    © AFP 2017/ Yasser Al-Zayyat
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 78511

    أكد وزير الداخلية العراقي قاسم الأعرجي، اليوم الأحد، وجود رغبة لدى السعودية بتطبيع العلاقات مع إيران، مشيرا إلى عدم توسط العراق في الخلافات الدائرة بين البلدين.

    القاهرة — سبوتنيك.  وقال الأعرجي في بيان مقتضب نشرته "السومرية نيوز"، "وجدنا رغبة سعودية لتطبيع العلاقات مع إيران، ولم نكن وسطاء".

    ونقل التلفزيون الرسمي الإيراني عن الأعرجي، الذي يزور العاصمة الإيرانية طهران حاليا، قوله في وقت سابق اليوم إن "المملكة العربية السعودية طلبت من رئيس الوزراء العراقي التدخل للتوسط بين الرياض وطهران".

    يذكر أن الأعرجي أجرى، في 17 تموز/ أغسطس، زيارة رسمية إلى السعودية بدعوة وجهت إليه من الرياض، والتقى خلال الزيارة عددا من المسؤولين السعوديين.

    هذا وكشف وزير الداخلية العراقي قاسم الأعرجي، في وقت سابق من اليوم، أن المملكة العربية السعودية طلبت من رئيس الوزراء حيدر العبادي التدخل للتوسط بينها وبين إيران.

    كما نقل التلفزيون الرسمي الإيراني وقناة "السومرية" العراقية عن الأعرجي، الذي يزور العاصمة الإيرانية طهران حاليا، قوله إن "المملكة العربية السعودية طلبت من رئيس الوزراء العراقي التدخل للتوسط بين الرياض وطهران.

    انظر أيضا:

    تصريحات نارية لـ"مقتدى الصدر" عن السعودية وقطر وسوريا وإيران
    مقتدى الصدر يتوجه إلى الإمارات تلبية لدعوة رسمية
    صحيفة كويتية: إيران أفشلت مخططين لقتل الصدر بعد زيارته السعودية
    الصدر يدعو إلى تغيير مفوضية الانتخابات في العراق
    الكلمات الدلالية:
    اخبار العراق الآن, أخبار إيران اليوم, أخبار السعودية اليوم, وزارة الداخلية العراقية, وزير الداخلية العراقي, المملكة العربية السعودية, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik