01:21 18 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    محمد بن سلمان

    رسالة جمال خاشقجي للأمير محمد بن سلمان

    © REUTERS/ Charles Platiau
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 388901

    عاد الكاتب الصحفي الشهير جمال خاشقجي للكتابة مرة أخرى في وسائل الإعلام وعلى مواقع التواصل الاجتماعي بعد غياب حوالي تسعة أشهر.

     وكان ما يكتبه خاشقجي على حسابه على موقع "تويتر" أغضب الجهات الرسمية السعودية، وأصدرت وزارة الخارجية السعودية بيانا في نوفمبر الماضي، أكدت فيه على أن "جمال خاشقجي لا يمثل الدولة بأي صفة، وما يعبر عنه من آراء تعد شخصية ولا تمثل مواقف حكومة المملكة العربية السعودية بأي شكل من الأشكال".

    وبعد البيان اختفى خاشقجي عن وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي حوالي تسعة أشهر. 

    وسبق وأن تبرأت الخارجية السعودية من تحليلات خاشقجي في وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي واصدرت بيانا في نهاية 2015 أكدت فيه على أنه لا يمثل وجهة النظر السعودية وأن ما يقوله يمثل وجهة نظره وحده.

    ​وكتب الكاتب الصحفي الذي شغل عدة مناصب قيادية في وسائل إعلام سعودية على حسابه الشخصي على "تويتر" أنه سيعود للكتابة في وسائل الإعلام والتدوين على مواقع التواصل الاجتماعي. 

    ونصت التغريدة على: "أعود للكتابة والتغريد، الشكر لمعالي وزير الإعلام لمساعيه الطيبة، والشكر والولاء متصلان لسمو ولي العهد، لا كُسر في عهده قلمٌ حر ولا سكت مغرد".

    ​وتمنى عدد من متابعي خاشقجي على تويتر أن يكون السماح له بالكتابة هو خطوة لغلق باب موقوفي الرأي الذين لم يتورطوا في الإرهاب.

    انظر أيضا:

    "موقف إنساني" من بن سلمان لطفلة سعودية (فيديو)
    خبير روسي: بن سلمان ورط السعودية في أزمات صنعها بنفسه
    كيف تم استقبال خطط بن سلمان حول منتجع "البكيني"
    كاتب: محمد بن زايد العراب الفعلي لوصول بن سلمان إلى العرش
    محمد بن سلمان يوجه رسالة للقيادة العراقية عن العلاقات بين البلدين
    صحيفة روسية: أمراء يريدون التخلص من بن سلمان
    الكلمات الدلالية:
    المنع من الكتابة, أخبار محمد بن سلمان, أخبار السعودية, عودة جمال خاشقجي, السماح لجمال خاشقجي بالكتابة, الأمير محمد بن سلمان, جمال خاشقجي, الخليج العربي, السعودية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik