00:48 GMT29 يوليو/ تموز 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    كشف المتحدث الرسمي بإسم قيادة العمليات المشتركة العراقية، العميد يحيى رسول، حقيقة انطلاق معركة تحرير قضاء تلعفر أكبر أقضية العراق شمالاً من قبضة تنظيم "داعش" الإرهابي.

    وأوضح رسول في تسجيل صوتي بثته العمليات المشتركة على مراسلي وسائل الإعلام المحلية والدولية ومنهم مراسلة "سبوتنيك" في العراق، اليوم الثلاثاء 15 أغسطس/أب، أن ما يخص عملية تحرير تلعفر، فأن العمليات المشتركة وضعت فكرة وخطط خاصة.

    وأضاف رسول، أن القطعات التي تشترك في تحرير تلعفر "التابع لمحافظة نينوى، ويقع شمال غرب العراق"، هي القوات المشتركة العراقية بمختلف صنوفها ومسمياتها.

    ونفى رسول، بدء معركة تحرير تلعفر، منوها ً بقوله:

    نحن بانتظار أوامر القائد العام للقوات المسلحة، لإعلان ساعة الصفر.

    وأكد رسول، أن القطاعات تجري الاستحضارات للمعركة، وهناك ضربات استنزافية وتجريدية لقدرات عناصر تنظيم "داعش" الإرهابي في تلعفر، تمثلت باستهداف مقرات القيادة و السيطرة والتجمعات ومستودعات الأسلحة ومعامل التفخيخ، وفق معلومات استخباراية من خلال القوة الجوية العراقية وهي مستمرة منذ فترة.

    يذكر أن تنظيم "داعش" الإرهابي، استولى على قضاء تلعفر ضمن محافظة نينوى، في منتصف عام 2014، ويعتبر أخر وأخطر وكر للتنظيم في المحافظة، ومن المتوقع أن تنطلق العمليات قريبا ً جداً.

    انظر أيضا:

    وزارة الدفاع العراقية تعلن بدء الهجوم الجوي على تلعفر
    الناطق باسم الحشد الشعبي: مشاركتنا في تحرير تلعفر بتوجيه من العبادي
    لماذا تعارض واشنطن مشاركة الحشد الشعبي في عملية تحرير تلعفر؟
    الشرطة الاتحادية العراقية تبدأ عمليات كشف وتعزيز لوجيستي استعدادا لتحرير تلعفر
    الكلمات الدلالية:
    حقيقة, تسجيل صوتي, بيان, تحرير تلعفر, قيادة العمليات المشتركة العراقية, المتحدث الرسمي بإسم قيادة العمليات المشتركة العراقية، العميد يحيى رسول, نينوى, تلعفر, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook