14:32 GMT18 فبراير/ شباط 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    تداولت وسائل الإعلام أمس الإثنين خبرا مفاده أن زعيم التيار الصدري العراقي، مقتدى الصدر، سيتوجه إلى العاصمة المصرية القاهرة في زيارة رسمية، بعد اختتام زيارته إلى دولة الإمارات التي يقوم بها حالياً.

    وفي حديث صحفي له اليوم الثلاثاء، 15 أغسطس/أب، نفى المتحدث الرسمي باسم التيار الصدري، صلاح العبيدي، الأنباء التي تحدث عن زيارة قريبة للصدر إلى مصر بعد عودته من الإمارات،  وقال العبيدي، في تصريح لموقع "إرم نيوز" الإخباري، إن "الأنباء التي تحدثت عن زيارة الصدر إلى مصر غير صحيحة لغاية الآن، وهي شائعات تداولتها بعض وسائل الإعلام.

    وبشأن زيارة الصدر الأخيرة إلى الإمارات، قال العبيدي: "إنها تأتي لإزالة تراكمات الخلافات من الحكومات السابقة وبناء علاقات جديدة مع المحيط العربي، ودعم دبلوماسي لحكومة العبادي".

    من جهة أخرى، نفى الناطق باسم التيار الصدري، ما نشره موقع صحيفة "الجريدة" الكويتية حول علاقة زعيم التيار مقتدى الصدر بايران.

    وقال العبيدي، لوكالة النبأ للأخبار، إن "الصحيفة الكويتية التي تحدثت عن الصدر وما نقل فيها عن مصادر إيرانية غير رسمي"، مؤكداً أن "هذا الاستنتاج جاء بعد الدخول إلى موقع الصحيفة عبر الانترنت".

    وكانت الصحيفة الكويتية، نقلت عن مصادر إيرانية قولها بأن طهران أفشلت مخططين لاغتيال زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر تجنباً للفُرقة، وبأنه خرج عن الدائرة وأن المرجع الديني علي السيستاني منزعج منه، وبأن موضوع استبداله بأخيه مرتضى، زعيماً للتيار الصدري، بات إحدى أولويات إيران في العراق، خصوصاً بعد زيارته الأخيرة للسعودية.

    انظر أيضا:

    بعد زيارة مقتدى الصدر...السعودية وإيران على طريق التقارب لكن بشروط
    الشيخ محمد بن زايد يستقبل مقتدى الصدر
    مقتدى الصدر يكشف نتائج زيارته للسعودية ولقائه بن سلمان
    أول رد إيراني على زيارة مقتدى الصدر للسعودية
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم, أخبار العالم العربي, أخبار مصر, أخبار العراق, التيار الصدري, علاقات استراتيجية, نفي جديد, زيارة, العلاقات العراقية المصرية, الحكومة المصرية, الحكومة الإيرانية, الحكومة العراقية, صلاح العبيدي, مقتدى الصدر, الإمارات, مصر, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook