Widgets Magazine
15:00 20 أكتوبر/ تشرين الأول 2019
مباشر
    المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، بهرام قاسمي

    إيران توجه رسالة إلى السعودية بشأن الحرب في اليمن

    © Sputnik .
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    181
    تابعنا عبر

    وجهت وزارة الخارجية الإيرانية رسالة إلى المملكة العربية السعودية بشأن الحرب في اليمن، وإعلان وزير الداخلية العراقي الأخير، الوساطة بين طهران والرياض.

    قال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، بهرام قاسمي، إن طهران لم تتلق إشارات سعودية واضحة برغبتها لتحسين العلاقات، معرباً عن أمله بأن تقوم السعودية بوقف الحرب في اليمن وقبول الحقائق على الأرض، وذلك وفقاً لوكالة "مهر" الإيرانية للأنباء.

    وأفادت الوكالة الإيرانية، عن قاسمي، وصفه إعلان وزير الداخلية العراقي، قاسم الأعرجي، الوساطة بين طهران والرياض بأنه أمر إيجابي، مرحباً بأي وساطة تحقق الأمن والاستقرار في المنطقة.

    وكان زعيم التيار الصدري العراقي، مقتدى الصدر، قال إنه تلقى بشارات من ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بقرب انتهاء الحرب الدائرة في اليمن منذ ثلاث سنوات.

    وكان وزير الداخلية العراقي، قاسم الأعرجي، قد قال في وقت سابق، إن السعودية طلبت من رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، التدخل للتوسط بين الرياض وطهران.

    انظر أيضا:

    "محمد بن سلمان" كلمة السر لحل مشاكل إيران مع السعودية
    وزير الداخلية العراقي: السعودية طلبت منا التوسط لدى إيران
    وزير الداخلية الإيراني: طهران لم تكن سباقة في قطع العلاقات مع الرياض
    الصدر يحمل رسالة لليمنيين من محمد بن سلمان بشأن الحرب
    الكلمات الدلالية:
    الحرب في اليمن, مصالحة, رسالة, أخبار إيران, أخبار اليمن, أخبار العراق, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, أخبار السعودية, العلاقات السعودية الإيرانية, الحكومة الإيرانية, الحكومة السعودية, الحكومة اليمنية, الحكومة العراقية, المتحدث باسم الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي, إيران, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik