Widgets Magazine
21:17 21 أغسطس/ أب 2019
مباشر
    الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز مع الأمير محمد بن سلمان

    السعودية تعلق على طلب الوساطة مع إيران

    © AP Photo / Hassan Ammar
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    158

    ردت المملكة العربية السعودية بشكل رسمي على تصريحات وزير الداخلية العراقي، قاسم الأعرجي، التي قالت فيها إن الرياض طلبت من بغداد التوسط في القضية.

    ووفقاً لوكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس"، فقد صرح مصدر سعودي مسؤول بأن المملكة العربية السعودية لم تطلب أية وساطة بأي شكل كان مع جمهورية إيران، مؤكداً أن ما تم تداوله من أخبار بهذا الشأن عارٍ من الصحة جملة وتفصيلاً.

    وأكد المصدر، وفقاً للوكالة السعودية، "تمسك المملكة بموقفها الثابت الرافض لأي تقارب بأي شكل كان مع النظام الإيراني الذي يقوم بنشر الإرهاب والتطرف في المنطقة والعالم ويقوم بالتدخل بشؤون الدول الأخرى".

    وأضاف، أن المملكة ترى أن النظام الإيراني الحالي لا يمكن التفاوض معه بعد أن أثبتت التجربة الطويلة أنه نظام لا يحترم القواعد والأعراف الدبلوماسية ومبادئ العلاقات الدولية وأنه نظام يستمرئ الكذب وتحريف الحقائق، لافتة إلى خطورة النظام الإيراني وتوجهاته العدائية تجاه السلم والاستقرار الدولي.

    وختم المصدر: "تهيب بدول العالم أجمع بالعمل على ردع النظام الإيراني عن تصرفاته العدوانية وإجباره على التقيد بالقانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة والأنظمة والأعراف الدبلوماسية".

    انظر أيضا:

    وزير الداخلية العراقي: السعودية طلبت منا التوسط لدى إيران
    وزير الداخلية الإيراني: طهران لم تكن سباقة في قطع العلاقات مع الرياض
    صحيفة كويتية: إيران أفشلت مخططين لقتل الصدر بعد زيارته السعودية
    إيران تعتزم استئجار طائرات من قطر لإعادة حجاجها من السعودية
    الكلمات الدلالية:
    وساطة, نفي جديد, مصالحة, أخبار إيران, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, أخبار السعودية, العلاقات السعودية الإيرانية, الحكومة الإيرانية, الحكومة السعودية, إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik