13:18 GMT28 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    وصل وزير الخارجية القطري، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، إلى الكويت، اليوم الأربعاء، في زيارة رسمية لإجراء مباحثات مع نظيره الكويتي، صباح الخالد الصباح.

    القاهرة – سبوتنيك. وكان في استقبال الوزير القطري على أرض المطار، الوزير صباح الخالد ونائبه السفير خالد الجار الله الصباح، ومساعد الوزير لشؤون المراسم السفير ضاري العجران، وآخرين، وفقاً لوكالة الأنباء الكويتية (كونا).

    جدير بالذكر، أن الكويت تلعب دور الوسيط في "أزمة الخليج"، التي اندلعت في الـ 5 من الشهر قبل الماضي، بين السعودية ومصر والبحرين والإمارات من جهة، وقطر من جهة ثانية، المتهمة بدعم وتمويل الإرهاب والتدخل في شؤون الدول.

    ولم تنجح الجهود الكويتية، إلى الآن، في إقناع الأطراف العربية الخمسة، بالجلوس حول طاولة المفاوضات المباشرة، للتوصل إلى حلول بشأن قضايا الخلاف، والتي أجملتها الدول المقاطعة لقطر في 13 بنداً، رفضتها سلطات الدوحة جملة وتفصيلاً.

    كما لم تنجح جهود وزراء خارجية أوروبيين، وكذلك وزير الخارجية الأميركي ريكس تيليرسون، والاتصالات التي أجراها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في حلحلة الوضع بالمنطقة، التي يخيم عليها الجمود السياسي والانتظار.

    انظر أيضا:

    الإمارات ترد على اتهامها بالتآمر على قطر
    قطر تنهي "القرار الحاسم"
    عشقي: أزمة قطر مع السعودية تحل قريبا
    برنامج جديد لاستقدام العمالة الأجنبية إلى قطر
    قطر تنقل مركز تصنيع أنظمة التحكم لمشروع المترو من دبي إلى الدوحة
    مأساة سيدة بحرينية بعد الحصار على قطر
    "دول المقاطعة" تبلغ أمريكا بأنها لن تعاقب شركاتها التي تعمل مع قطر
    الكلمات الدلالية:
    الكويت
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook