Widgets Magazine
09:31 19 يوليو/ تموز 2019
مباشر
    مخيم للنازحين العراقيين غرب الموصل، العراق

    اختطاف عائلات هاربة من "داعش" في غرب العراق

    © Sputnik . Sarah Nour Al-Deen
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0

    أفادت مراسلة "سبوتنيك" في العراق، نقلا ً عن مصدر محلي، اليوم الأربعاء 16 أغسطس/آب، باختطاف عائلات هاربة من تنظيم "داعش" الإرهابي في صحراء تفصل منطقتين حدوديتين مع الأردن وسوريا.

    وحسب المصدر الذي تحفظ الكشف عن أسمه، أن أنباء وصلتنا عن اختطاف عائلات هاربة من قبضة تنظيم "داعش" من داخل قضاء القائم غربي الأنبار، بمحاذاة سوريا.

    وأضاف المصدر، أن العائلات اختفت من الطريق الصحراوي الواصل بين القائم، وقضاء الرطبة غربي المحافظة أيضًا، بمحاذاة الحدود الأردنية، مساء أمس الثلاثاء، قائلا ً "عدد المختطفين غير معلوم حتى الآن"، مرجحا ً أن يكون "داعش" هو الخاطف لا غيره.

    من جهته أعلن قائم مقام قضاء الرطبة، عماد الدليمي، في تصريح خاص لمراسلتنا، اليوم، قائلا ً "سمعنا باختطاف العائلات، ونحن نتحرى الآن عن مصيرها، ولا توجد تفاصيل حتى الآن بالموضوع".

    ولا يسمح تنظيم "داعش" الإرهابي، للمدنيين المرتهنيين تحت سطوته كدروع بشرية، في أقضية عانة وراوة والقائم أخر معاقله غربي الأنبار، غرب العراق، الخروج والتحرر منه، وينفذ عقوبات الإعدام بحق كل من يحاول الهرب نحو المناطق المحررة.

    وجدير بالذكر أن قضاء القائم يعتبر حاليًا، أخطر وآخر معاقل تنظيم "داعش" الإرهابي، في الأنبار المحافظة التي تشكل وحدها ثلث مساحة العراق، وخسر فيها أغلب مناطق سيطرته وأبرزها مدينة الفلوجة (نحو 60 كلم شمال غرب بغداد) والتي تعتبر أول منطقة تقع تحت سيطرته داخل الأراضي العراقية.

    انظر أيضا:

    بالفيديو: قوات "باك" الكردية تكشف استراتيجية محاربة "داعش" شمال العراق
    منشورات في شمال العراق تصف عناصر "داعش" بالخنازير
    تنظيم "داعش" يعود بالقواعد الأمريكية إلى العراق
    ما حقيقة أعداد تنظيم "داعش" في العراق؟
    بالصور والفيديو... تلعفر آخر معاقل "داعش" في العراق وتحضيرات المعركة الأخيرة
    الكلمات الدلالية:
    تنظيم, الإرهابي, داعش, عقوبات الإعدام, القائم, قضاء, سوريا, أخبار العراق, الموصل, الأنبار, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik