18:00 GMT15 أغسطس/ أب 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الثلاثاء، أن ممثلي روسيا في لجنة الهدنة الروسية التركية في سوريا سجلوا 13 خرقا لوقف إطلاق النار في سوريا خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، وسجل الجانب التركي خرقان.

    موسكو-سبوتنيك.وجاء في النشرة الإعلامية للوزارة على موقعها الرسمي: "الوضع في مناطق تخفيف التوتر في سوريا يتميز بالاستقرار،

    وسجل الجانب الروسي في لجنة الهدنة الروسية التركية في سوريا خلال الـ 24 ساعة الأخيرة 13 خرقا لوقف إطلاق النار، منها 8 خروقات في محافظة حلب 8 في محافظة اللاذقية 3 دمشق 1 السويداء 1.

    كذلك سجل ممثلو تركيا، خرقان في محافظة دمشق".

    وتشير وزارة الدفاع الروسية إلى أن غالبية حالات إطلاق النار العشوائي من الأسلحة الخفيفة سجلت في مناطق تسيطر عليها عناصر مسلحة من تنظيمي "جبهة النصرة" و "داعش" الإرهابيين.

    وأشار البيان إلى أن مركز المصالحة الروسي، قام خلال اليوم بتوزيع 30 طنا من المواد الغذائية في محافظة دمشق.

    وبالإضافة إلى ذلك، نفذت عملية إنسانية واحدة في إطار نشاط الأمم المتحدة وأشارت النشرة في هذا الصدد، إلى أن شركة "أباكان آر" للخطوط الجوية

    الروسية قامت بإيصال 21 طنا من المواد الغذائية إلى أحياء منطقة مدينة دير الزور عبر إسقاطها بالمظلات.

    والجدير بالذكر أن روسيا استطاعت عبر تشكيل المركز الروسي للمصالحة، من تقريب وجهات نظر الأطراف المتصارعة، في الوقت الذي قدم فيه العسكريون والدبلوماسيون الروس وما زالوا،

    المساعدة اللازمة لوقف إطلاق النار في سوريا، وعملوا على إيجاد لغة مشتركة بين زعماء المعارضة من جهة وبين الحكومة والسلطات السورية من جهة أخرى.

    وبرز المركز كساحة داخلية للمفاوضات ووقف الأعمال العدائية بين الأطراف المتنازعة، وهو الأمر الذي سمح بتحقيق ما عجزت عن تحقيقه بعض الدول الكبرى، في مسألة حل الأزمة السورية.

    انظر أيضا:

    شويغو: مناطق خفض التصعيد في سوريا مفتوحة للمساعدات الإنسانية
    الجانب الروسي يسجل خروقات في مناطق خفض التصعيد في سوريا
    الكلمات الدلالية:
    أخبار سوريا, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook