02:11 25 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017
مباشر
    رئيس اللجنة الثورية العليا في اليمن محمد علي الحوثي

    اليمن: الحوثي يدعو أنصاره للاحتشاد على مداخل صنعاء

    Alkhaleejaffaris.me
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 268710

    دعت جماعة "أنصار الله" أنصارها إلى الاحتشاد على مداخل العاصمة صنعاء يوم الخميس 24 أغسطس/ آب، وهو ذات يوم إقامة احتفال "حزب المؤتمر الشعبي العام" بذكرى تأسيسه الـ35 والمقرر إقامته في ميدان السبعين وسط العاصمة صنعاء.

    صنعاء — سبوتنيك. وقال رئيس اللجنة الثورية العليا، أعلى هيئة في جماعة "أنصار الله" محمد علي الحوثي في منشور على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "أدعو كل الثوار الأحرار إلى جعل ساحات الاعتصام في يوم الخميس 2 ذو الحجة 1438 هـ ساحات لإرسال قوافل الرجال وقوافل الدعم، حيث ستكون هناك عدة تجمعات للحشد للجبهات ولدعمها بالقوافل الغذائية، في ساحة اعتصام الصباحة، وساحة اعتصام الرسول الأعظم بسنحان خط المئة، وساحة بني الحارث، وساحة همدان وكذلك المحافظات الأخرى القادرة أن تجعل من ساحات الثورة فيها أيضا منطلقا للتحشيد وإرسال القوافل".

    وأعتبر مراقبون، دعوة الحوثيين مؤشرا على توتر العلاقات مع "حزب المؤتمر الشعبي العام" الذي يرأسه الرئيس السابق علي عبدالله صالح، خاصة أن دعوة الحوثيين الاحتشاد على مداخل العاصمة يعيد إلى الأذهان اعتصامهم في المناطق نفسها لإلغاء الجرعة السعرية التي أقرها الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، قبيل توتر الأوضاع واقتحامهم العاصمة وفرض الإقامة الجبرية على الرئيس هادي قبل أن يتمكن من الفرار إلى محافظة عدن.

    وتأتي دعوة الحوثيين عقب ساعات من تأكيد علي عبدالله صالح، في فعالية لحزب المؤتمر الإعداد للاحتفال بذكرى تأسيسه الـ35، أن لا خلاف بين المؤتمر و"أنصار الله"، وأن ما يروج له البعض مجرد إشاعات.

    مشيراً إلى أن المهرجان الذي من المقرر إقامته في "ميدان السبعين" سيوجه في المقام الأول رسالة دعم لجبهات القتال إلى جانب مقاتلي جماعة "أنصار الله" ضد قوات الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي المدعومة بقوات التحالف العربي.

    وفي 28 يوليو/ تموز 2016، وقعت جماعة "أنصار الله" (الحوثيون) و"حزب المؤتمر الشعبي العام" أكبر أحزاب اليمن اتفاقا لإدارة المحافظات الخاضعة لهم وتشكيل مجلس سياسي أعلى وحكومة إنقاذ.

    انظر أيضا:

    الحوثي يتوعد القوات السودانية القادمة لليمن بالإبادة
    الحوثي: السعودية أكبر من يسئ للإسلام
    الحوثي لـ"سبوتنيك": نقدر الدور الروسي لحل أزمة اليمن من خلال الأمم المتحدة
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم العربي, الأزمة اليمنية, احتفال, حزب المؤتمر الشعبي, الحوثيين, محمد علي الحوثي, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik