12:18 19 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    القوات السورية في ريف حماة

    الدفاع الروسية: الجيش السوري يطبق الحصار على مجموعة كبيرة من عناصر "داعش" في ريف حماة (فيديو)

    © Sputnik . morad saeed
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 102

    أعلن المكتب الصحفي لوزارة الدفاع الروسية، بأن الجيش السوري يطبق الحصار على مجموعة كبيرة من عناصر تنظيم "داعش" الإرهابي، في منطقة عقيربات في محافظة حماة.

    وجاء في بيان الوزارة أنه بفضل "الأعمال الناجحة للقوات الحكومية السورية، تم قطع آخر طريق لإمداد المسلحين بالأسلحة والذخائر في محيط بلدة عقيربات التي تسيطر عليها القوات السورية ناريا".

    وبحسب وزارة الدفاع الروسية، قام الجيش السوري بمساندة من الطيران الحربي الروسي، خلال الأيام الماضية، بقصف مناطق خاضعة للتنظيم، الأمر الذي أدى إلى قطع طرق الإمداد عن عناصر التنظيم الإرهابي، لتصبح المنطقة تحت سيطرة نيران الجيش السوري.

    هذا وحاول عدد كبير من أعضاء التنظيم استخدام السيارات والحافلات للهروب من المنطقة في جماعات صغيرة، والاتجاه إلى دير الزور، إلى أن الجيش السوري اعترض طريق هذه المجموعات بالتعاون مع سلاح الجو الروسي، الذي يقوم بتغطية المنطقة جويا.

    ووفقاً لبيان الوزارة، فإن القوات الجوية الفضائية الروسية ولمنع فرار المسلحين تقوم بعمليات استطلاع جوي على مدار الساعة باستخدام طائرات من دون طيار " لكشف وتدمير المركبات المدرعة وشاحنات "البيك اب" مع الأسلحة الثقيلة ومركبات الإرهابيين".

    وبحسب معلومات وزارة الدفاع الروسية، فإن مجموعات الاقتحام التابعة للقوات السورية، بسطت سيطرتها بشكل كامل خلال الأيام الأخيرة بدعم من سلاح الجو الروسي على عدد من المرتفعات الاستراتيجية المهمة في المنطقة.

    انظر أيضا:

    مئات العائلات تعود إلى منازلها بريف حماة الشمالي
    الجيش السوري يتقدم في ريف حماة الشرقي ويحذر المسلحين غرب حلب
    الكلمات الدلالية:
    أخبار سوريا, روسيا, داعش, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik