11:52 20 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    البحرين

    البحرين تضيف 9 كيانات و9 أشخاص إلى قائمة الإرهاب

    Flyingway.com
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 01

    أضاف مجلس الوزراء البحريني، اليوم الجمعة، 9 تنظيمات وكيانات، وكذلك 9 أشخاص، إلى قائمة مملكة البحرين للكيانات الإرهابية، فأصبحت نسخة طبق الأصل عن القائمة، التي أعلنتها مصر والسعودية والإمارات والبحرين، الشهر الماضي.

    القاهرة — سبوتنيك. وبحسب صحيفة "الأيام"، التي نقلت الخبر، أضيفت إلى القائمة، كل من: "مؤسسة البلاغ الخيرية"، و"جمعية الإحسان"، و"مؤسسة الرحمة" من اليمن، و"مجلس شورى ثوار بني غازي"، و"مركز سرايا للإعلام"، ووكالة "بشرى" الإخبارية، و"كتيبة راف الله السحاتي"، وقناة "نبأ" التلفزيونية، و"مؤسسة التناصح للدعوة والثقافة والإعلام" وجميعها ليبية.

    وشملت القائمة الجديدة 9 أشخاص مدانين بالإرهاب، هم القطريين، خالد سعيد فضل راشد البوعينين، وشقر جمعة خميس الشهواني، وصالح أحمد الغانم.

    ودخل القائمة كويتي واحد، هو حامد حمد حامد العلي؛ و3 يمنيين، هم: عبد الله محمد علي اليزيدي، وأحمد علي أحمد برعود، ومحمد بكر الدباء.

    ومن ليبيا، شملت القائمة شخصين، هما، الساعدي عبد الله إبراهيم بوخزيم، وأحمد عبد الجليل حسناوي.

    وكانت الدول الأربع، مصر والسعودية والإمارات والبحرين، قد أعلنت، قبل أكثر من شهرين، مقاطعتها لقطر بسبب دعم ورعاية الإرهاب، وطلبت هذه الدول من سلطات الدوحة عبر الوسيط الكويتي، اعتقال وتسليم الأشخاص الواردة أسمائهم في قائمة الإرهاب والمتواجدين في البلاد، وكذلك إغلاق المؤسسات المتورطة بالإرهاب، والعاملة انطلاقا من الأراضي القطرية.

    ورفضت قطر الاستجابة إلى مطالب الدول الأربع، متهمة إياها بالتدخل في شؤونها الداخلية، والمساس بسيادتها الوطنية.

    انظر أيضا:

    البحرين: تصريحات تيلرسون حول المملكة "غير مناسبة"
    هبوط اضطراري لطائرة عسكرية أمريكية بمطار البحرين الدولي
    طائرة عسكرية أمريكية تتعرض لحادث في البحرين
    الكلمات الدلالية:
    أخبار أزمة قطر, عقوبات, المملكة البحرينية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik