07:16 22 يونيو/ حزيران 2018
مباشر
    الحزب السوري القومي الاجتماعي

    عضو القومي السوري: إقامة مجالس محلية للمصالحة في سوريا ستكون مفيدة

    © AP Photo / Sergey Ponomarev
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20

    صرح عضو المكتب السياسي في "الحزب السوري القومي الاجتماعي"، طارق الأحمد، بأن إقامة مجالس محلية للمصالحة في سوريا ستكون مفيدة، إذا تتماشى مع مصالح الدولة السورية.

    موسكو — سبوتنيك. وقال الأحمد، في تصريح لوكالة "سبوتنيك" في تعليقه على اقتراح الجانب الروسي إنشاء مجالس محلية للمصالحة في سوريا: "في حال تتماشى هي مع مصالح سوريا كدولة، هذه اللجان ستساعد. في حال تم إقامتها وفقا للقانون، ستكون هي مفيدة. إن الحزب السوري كما الحكومة السورية، كانت داعمة جدا لأي خطوات، يمكن أن تؤدي إلى تسوية سياسية ومصالحة وطنية".

    يأتي هذا التصريح بعد أن أعلن نائب قائد مجموعة القوات الروسية العاملة في سوريا، الفريق سيرغي كورالينكو، يوم أمس الخميس، أن مركز المصالحة الروسي في سوريا يقترح إنشاء مجالس محلية للمصالحة في مناطق خفض التصعيد بسوريا، تضم ممثلين عن السلطات والمعارضة.

    يذكر أن أستانا، كانت قد استضافت في الفترة 4-5 تموز/ يوليو 2017 الجولة الخامسة من محادثات أستانا حول سوريا.

    ويمكن إيجاز النتيجة الرئيسية لهذه اللقاءات، بإنجاز تشكيل مجموعة عمل مشتركة لمراقبة وقف إطلاق النار في سوريا، الذي تم الاتفاق عليه بين مجموعات المعارضة المسلحة والقوات السورية الحكومية بضمان من روسيا وتركيا وإيران، وتوقيع الدول الضامنة على مذكرة تفاهم بشأن إنشاء مناطق تخفيف التصعيد في سوريا، ما هيأ أكثر للتقدم في عملية الحوار للخروج من الأزمة والصراع الدامي الذي تعاني منه سوريا منذ أكثر من ست سنوات.

    انظر أيضا:

    مركز المصالحة الروسي ينفي أنباء عن غارة على الغوطة الشرقية السورية يوم أمس
    إعلاميون وسياسيون: قطر اختارت شروط المصالحة بنفسها
    على حيدر: لجنة المصالحة الوطنية السورية تشمل السوريين فقط
    الكلمات الدلالية:
    الحزب القومي السوري الإجتماعي, مصالحة, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik