23:08 18 يونيو/ حزيران 2018
مباشر
    العراق

    قصف مجهول يوقع ضحايا مدنيين بين العراق والأردن وسوريا

    © REUTERS / KHALID AL-MOUSILY
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 01

    أفاد قائممقام قضاء الرطبة، عماد الدليمي، في تصريح لمراسلة "سبوتنيك" في العراق، اليوم الجمعة 18 أغسطس/ آب، بمقتل وإصابة أفراد عائلة واحدة، إثر قصف مجهول، في منطقة حدودية مع الأراضي الأردنية والسورية.

    وأوضح الدليمي، أن امرأتين قتلتا وهما أم وابنتها، وأصيب رب الأسرة بجروح، إثر قصف جوي لطيران لم تعرف هويته، استهدف منزلاً مدنيا للأسرة في خارج منطقة عكاشات الواقعة بين قضائي الرطبة، والقائم غربي الأنبار، غربي العراق.

    وأضاف الدليمي، إن القصف حصل على منطقة عكاشات الواقعة تحت سيطرة تنظيم "داعش" الإرهابي، وخارجها من ناحية الجنوب، حيث يقع المنزل تحديداً في شمال الرطبة الحدودية مع الأردن.

    ويقول الدليمي، بشأن فتح تحقيق لكشف الجهة المنفذة للقصف، إن "هذه المواضيع لا يحصل فيها تحقيق، وتعودنا على ذلك، لأنه لا توجد نتيجة منه أو غيره، هذه الحرب وهذه مأساتها".

    وأفادت مراسلتنا في العراق، نقلاً عن مصدر أمني، الإثنين 26 حزيران/ يونيو الماضي، بمقتل وإصابة 11 مدنياً غالبيتهم من النساء والأطفال، إثر قصف لطيران حربي مجهول استهدف عائلات في قرية البوعيسى التابعة لناحية عكاشات.

    وأضاف المصدر، الذي تحفظ الكشف عن اسمه، أن الصواريخ سقطت على منازل لعائلات مدنية، وأسفرت عن مقتل امرأتين، وإصابة أربع نساء وطفلين ورجلين اثنين بجروح متفاوتة.

    ولفت المصدر، إلى أن الجرحى ينتمون لعشيرة البوعيسى أبرز العشائر التي تصدت للإرهاب وقاتلت ضد تنظيم "داعش" في الأنبار "المحافظة التي تشكل وحدها ثلث مساحة البلاد غرباً".

    وذكر المصدر، أن الجرحى نقلوا إلى مستشفى الرطبة العام، لتلقي العلاج.

    ولم يتم التعرف على هوية الطيران الذي نفذ القصف الخاطئ وهو ليس الأول من نوعه الذي يستهدف المدنيين في الأنبار بشكل خاص والبلاد.

    أعلن قائممقام قضاء الرطبة، في وقت سابق بتاريخ  21 حزيران/ يونيو الماضي، في تصريح لمراسلتنا، عن مقتل وإصابة 12 مدنياً من عائلة واحدة، إثر قصف لطيران مجهول على مفرق عكاشات على الطريق السريع الدولي المؤدي إلى منفذ طريبيل الحدودي.

    وأضاف الدليمي: أسفر القصف عن مقتل 4 مدنيين، وإصابة 8 أخرين، بينهم نساء وأطفال، من عائلة واحدة كانوا في المنزل الواقع خارج قضاء الرطبة.

    وأكمل الدليمي، أن الجرحى نقلوا إلى مستشفى الرمادي، كاشفاً عن مطالبة تم التوجه بها إلى الجهات المعنية للتحقيق بالقصف وملابساته والجهة المنفذة له.

    انظر أيضا:

    كردستان العراق يقدر عودة روسيا الى الشرق الأوسط
    باحث: السعودية نفت طلب وساطة العراق بسبب "شروط" طهران
    اختطاف عائلات هاربة من "داعش" في غرب العراق
    الكلمات الدلالية:
    العراق, الأردن, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik