13:59 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    الشيخ عبد الله أل ثاني

    القصة الكاملة لحساب الشيخ القطري عبد الله أل ثاني "المزيف" على تويتر

    twitter/abdullahthanii
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 21

    بعد ساعات من تدشين الشيخ عبدالله بن علي آل ثاني، حساب له على موقع التواصل الاجتماعي الشهير "تويتر" تفجرتأزمة كبير بين عدد من الغردين حول هل الحساب فعلا يخص الأمير الشيخ القطري أم إنه حساب مزيف.

    الحساب الذي حصل على علامة توثيق من موقع "تويتر" هو باسم الشيخ عبدالله بن علي آل ثاني، الذي التقى الملك محمد سلمان الخميس وتوسط لحل أزمة الحجاج القطريين. 

     

    ​وبعد ساعات من تدشين الحساب تابعه مايزيد عن 110 ألف مستخدم، وبدأ الشيخ عبد الله تغريداته بشكر الملك السعودي سلمان أل سعود وولي عهده محمد بن سلمان.

    ​وأضاف الحساب الموثق باسم الشيخ عبد الله "ماوجدته من حرص الملك سلمان والأمير محمد بن سلمان على الشعب القطري دعاني لطلب تخصيص رقم للاتصال لتسهيل زيارات القطريين لأقاربهم وحلالهم".

    ​وتابع: "تفضل الملك كعادته بالموافقة وأمر بتخصيص غرفة عمليات خاصة بطاقم سعودي تتولى شؤون القطريين وتكون تحت إشرافي في ظل قطع العلاقات"

    ​وقال الشيخ عبد الله على الحساب: "سألت أخي معالي محافظ مؤسسة النقد السعودي عن صحة إيقاف صرف الريال القطري للمواطنين القطريين فأكد أن لاصحة لذلك إطلاقا".

    ​وأكد الشيخ عبد الله أنه لا يريد شيئ مقابل ما يقوم به: "ماقمت به ماهو إلا لأجل قطر وأهلها الكرام وراحتهم ولاقى حفاوة واهتمام الملك سلمان وولي عهده حفظهما الله.. أسأل الله أن يعطينا على قدر نياتنا". 

    ويعد ​عبد الله بن علي بن عبد الله آل ثاني هو من كبار شخصيات آل ثاني ويحظى بقبول داخل الأسرة، فهو الابن التاسع لحاكم قطر الشيخ الراحل علي بن عبد الله آل ثاني وحفيد حاكم قطر عبد الله بن جاسم آل ثاني، وأخو الشيخ أحمد بن علي آل ثاني، ووينظر إليه كأحد أقوى المنافسين لتولي السلطة في قطر.

    ​الأزمة بدأت عندما نشر حساب يدعي أنه نجل الشيخ عبد الله، وأكد هذا الحساب على أن الحساب المنسوب للشيخ عبد الله هو حساب مفبرك، وقال:  "هذا الحساب لا يمثل ابوي الشيخ عبدالله بن علي بن عبدالله ال ثاني وحسبي الله ونعم الوكيل" وشارك هذا الحساب في الهاشتاغ الذي يدعم أمير قطر  تميم حمد أل ثاني، " #تميم_أميري".

    وقام عدد كبير من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي في قطر والمؤيدين للأمير تميم، بالكتابة على هاشتاغ "تميم أميري" ومن بينهم الرئيس التنفيذي لمؤسسة قطر للاعلام، عبدالله بن حمد، و والذي يعد الأمير عبدالله آل ثاني خاله.

     

    بعض المغردين أكدوا على أن الحساب الذي ينشر منه باسم الشيخ عبد الله هو ليس حسابه وأن الأجهزة الأمنية اليعودية هي التي تقوم بالتغريد بدلا منه ، مؤكدين على أنه قيد الإقامة الجبرية. 

     

    وقال أخرون أن الحساب مفبرك بدليل سرعة توثيقة وانتشاره، وأكدوا على أن من يدير الحساب أيادي سعودية. 

    ​​الأزمة الأكبر هنا هو أنه في حال ثبات أن الحساب لا يخص الشيخ عبد الله آل ثاني ستكون فضيحة لشركة "تويتر" نفسها قبل أن شخص أخر.    

    انظر أيضا:

    ملك السعودية يستقبل الشيخ القطري عبد الله آل ثاني بقصره في المغرب
    مستشار الملك سلمان يعلن "قائمة سوداء" لمؤيدي قطر
    وزير خارجية قطر: فتح السعودية للحدود وما سبقه من المنع خطوتان لهما دوافع سياسية
    "أزمة قطر" تلقي بظلالها على الرياضة الخليجية
    قطر تعلن قريبا عن استثمارات كبيرة ولا يوجد مخطط لبيع أصول عالمية
    محمد بن سلمان يوجه رسالة إلى الأسرة الحاكمة في قطر
    الكلمات الدلالية:
    سلمان بن عبد العزيز آل سعود, حساب الشيخ عبد الله, الأزمة القطرية, الأزمة القطرية الخليجية, الشيخ عبد الله آل ثاني, تميم بن حمد آل ثاني, العالم العربي, قطر, الخليج العربي
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik