13:58 16 يونيو/ حزيران 2019
مباشر
    طيران التحالف العربي يقصف اليمن

    "أنصار الله" تتهم التحالف باستهداف سفينة ليبية في باب المندب

    © AP Photo / Saudi Press Agency
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20

    أعلن الناطق العسكري باسم جماعة أنصار الله "الحوثيين"، استهداف التحالف الدولي بقيادة المملكة العربية السعودية، لسفينة نفط ليبية في باب المندب كانت قادمة من إيران، مؤكدة أن ذلك يأتي لتبرير هجوم الحوثيين المزمع على الحديدة والسواحل الغربية.

    وقال العميد الركن، شرف غالب لقمان، في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ"، "إن الاستهداف الواقع على السفينة الليبية جريمة مؤكدة ندينها ونستنكرها بشدة، كونها بنفس السلاح وبطريقة التصويب ذاتها التي تستهدف وتدمر مقدرات وممتلكات اليمن، غير أن هذا الاستهداف للسفينة الليبية كان بغرض الخديعة واتهام اليمن بجريمة هو منها براء".

    وأضاف "أنه لا جديد فيما يدعيه التحالف من هذه الأكاذيب لتبرير مهاجمة الحديدة، لكن الغريب أنها تتزامن مع تحذير معلن لحكومة بريطانيا للسفن التجارية التي تمر عبر باب المندب وخليج عدن، من احتمال تعرضها لهجوم عبر قوارب مفخخة مسيرة عن بعد أو بقذائف صاروخية جراء المواجهات العسكرية".

    وأكد الناطق الرسمي لأنصار الله، أن الوسائل الرخيصة التي تستخدمها قوى التحالف من أجل الوصول إلى الحديدة هي نتيجة طبيعية لانكسارات قواتها وهزائمها المستمرة على كافة الجبهات الداخلية وما وراء الحدود.

    بدوره أكد المكتب الإعلامي بوزارة المواصلات في حكومة الوفاق الوطني الليبية عودة الناقلة الليبية بسلام بعد تعرضها لعملية قرصنة في منطقة باب المندب، مشيراً إلى نجاح الطاقم الأمني المرافق للناقلة في تأمينها وإحباط محاولة الهجوم عليها.

    انظر أيضا:

    اليمن: "أنصار الله" و"المؤتمر" يعلنون تلاحمهم في مواصلة مواجهة قوى التحالف
    الأمم المتحدة تتهم التحالف السعودي بعرقلة الجهود الإنسانية في اليمن
    الحوثيون يطلقون صاروخا بالستيا على قوات التحالف العربي في اليمن
    اليمن: غارة لطيران التحالف تقتل 8 مدنيين في محافظة تعز
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم, أخبار العالم العربي, أخبار ليبيا, أخبار السعودية, أخبار اليمن, باب المندب, اتهامات, هجوم, قصف, سفينة, استهداف, التحالف بقيادة السعودية, حكومة الوفاق الوطني الليبية, الجيش الوطني الليبي, جماعة أنصار الله الحوثي, الحكومة اليمنية, شرف غالب لقمان, ليبيا, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik