02:59 22 سبتمبر/ أيلول 2017
مباشر
    مكتب الخطوط الجوية القطرية

    سعوديون يطلقون "تميم يحاصر حجاج قطر"...وقطريون يردون

    © REUTERS/ Faisal Al Nasser
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    الملف القطري... السعودية ودول الجوار (76)
    3763931

    قالت اليوم الخطوط الجوية السعودية إنها لم تتمكن من تسيير طائرات لنقل الحجاج القطريين من الدوحة بسبب عدم حصولها على تصريح من السلطات القطرية.

    وحسب وكالة الأنباء السعودية أوضح مدير عام الخطوط الجوية السعودية المهندس، صالح الجاسر، أنه تعذّر على الخطوط السعودية حتى الآن جدولة رحلاتها لنقل الحجاج القطريين من مطار حمد الدولي بالدوحة، وذلك لعدم منح السلطات القطرية التصريح للطائرات بالهبوط، على الرغم من مضي عدة أيام منذ تقديم الطلب.

    وفي السياق دشن نشطاء سعوديون "هاشتاغ" بعنوان (#تميم_يحاصر_حجاج_قطر) واحتل الهاشتاغ المركز الأول في قائمة الهاشتاغات الأكثر تداولا في المملكة.

    وقال حساب على "تويتر" باسم ريمو: "تميم يحاصر شعبه في قطر.. لم يحاصرالأجانب بل حاصر الحجاج".

    ورداً على الهاشتاغ كتب القطري فهد القطري على "تويتر" أيضاً يقول: "كذبة ترويج أن #تميم_يحاصر_حجاج_قطر.. بينما كان من الأفضل والمنطقي أن تسمح لنا بالقدوم على رواحلنا.. كثر خيركم وأغناكم الله".

    وكتب سلمان الدوسري يقول: "العالم بأسره يعرف من سيس الحج… ومن ارتقى به عن الخلافات السياسية… ومن أكثر حرصاً على مواطني قطر… التاريخ لن يغفر لكم!".

    وكانت الخطوط الجوية العربية السعودية قد خاطبت السلطات القطرية بطلب التصريح لرحلاتها المخصصة لنقل الحجاج القطريين، التي تمت جدولتها فور صدور توجيه العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، بعد وساطة من الشيخ القطري عبدالله بن علي آل ثاني.

    الموضوع:
    الملف القطري... السعودية ودول الجوار (76)

    انظر أيضا:

    رئيس شرطة دبي يدعو إلى تجميد عضوية قطر في مجلس التعاون الخليجي وجامعة الدول العربية
    الكلمات الدلالية:
    أزمة قطر, طيران, منع, الخطوط الجوية السعودية, الحجاج القطريين, السعودية, قطر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik