16:51 GMT17 مايو/ أيار 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    واصل طيران “التحالف الأمريكي” مجازره بحق السوريين عبر اعتدائه، يوم أمس السبت، بغارات مكثفة على قرية جزاع في الريف الشرقي لمدينة الشدادي بريف الحسكة راح ضحيتها أكثر من 20 مدنيا.

    القاهرة — سبوتنيك. وأفادت مصادر أهلية وإعلامية متطابقة لوكالة "سانا" أن طائرات تابعة للتحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة "نفذت أمس غارات جوية على منازل المدنيين في قرية جزاع بالريف الشرقي لمدينة الشدادي قرب منطقة تل الشاير بريف الحسكة الجنوبي الشرقي، ما أسفر عن مقتل أكثر من 20 مدنيا، وإصابة عدد آخر، ووقوع دمار كبير في منازل الأهالي وممتلكاتهم".

    وكانت طائرات تابعة لـ "التحالف الدولي" شنت في الـ 19 من حزيران/يونيو الماضي غارات على مناطق بريف الحسكة الجنوبي الشرقي، أسفرت عن مقتل 12 شخصا من عائلة واحدة في منطقة تل الشاير قرب الحدود السورية العراقية بريف الحسكة الجنوبي الشرقي.

    وفي الـثالث من الشهر الفائت ارتكب طيران التحالف مجزرة راح ضحيتها 9 مدنيين في قرية كشكش بريف الحسكة.

    كان مندوب سوريا الدائم في الأمم المتحدة، بشار الجعفري، قد دعا في رسالته إلى مجلس الأمن، يوم الأربعاء الماضي إلى حل التحالف الدولي برئاسة الولايات المتحدة العامل في سوريا، والمتورط بـ "جرائم".

    وتواصل البعثة السورية بشكل منتظم إخبار الأمم المتحدة عن عدد القتلى والجرحى، وعن تدمير البنية التحتية والخسائر المالية للبلاد إثر أفعال التحالف.

    كان التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية ضد تنظيم "داعش" الإرهابي، قد أقر في بيان يوم 4 آب/ أغسطس الجاري بمقتل 624 مدنيا جراء الضربات التي نفذها في سوريا والعراق اعتبارا من آب/أغسطس من العام 2014 حتى حزيران/يونيو من العام الجاري.

    انظر أيضا:

    "التحالف الأمريكي" يرتكب مجزرة جديدة راح ضحيتها 9 مدنيين بريف الحسكة الجنوبي
    استنفار في الحسكة...هل انتقل أبو بكر البغدادي إلى سوريا
    هزيمة تلحق بـ"داعش" في جنوب الحسكة
    الكلمات الدلالية:
    أخبار سوريا اليوم, التحالف الدولي, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook